اعضاء مجلس الأمن يؤكدون: في حال عدم التزام الأسد بتطبيق قرار الأمم سنتوجه إلى مجلس الأمن لـ..

23 فبراير، 2014 11:31 م 80 مشاهدة

7d496effbd2dbe2df4e2c7d42e1b5dee

" رحاب نيوز " ر ن ا – جان ملا

بعد إصدار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة قراراً إنسانياً بشأن سوريا والمساعدات إلى الشعب السوري, رحبت كل من بريطانيا وفرنسا والصين بقرار مجلس الأمن الدولي حول تقديم المساعدات الإنسانية لسورية.

وفي أطار ذلك، أكد الوزير الفرنسي أن بلاده ستفعل كل ما بوسعها لكي يحترم نظام الأسد عمل ممثلي المنظمات الإنسانية والوكالات الأممية في مساعدة السوريين. من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن هذا القرار يعكس المطالب المشتركة للمجتمع الدولي والتي ترمي إلى دعم العمليات الإنسانية في سورية.

وفي نفس السياق، قال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ إن تنفيذ قرار مجلس الأمن يجب أن يبدأ فورا ويتم بالكامل، معربا عن أمله في أن يساعد هذا القرار على معالجة الوضع الإنساني في سورية. وأشار هيغ إلى أن المهمة الأساسية تتمثل في الرقابة على تنفيذ القرار بالكامل، وإلا فستتوجه لندن إلى مجلس الأمن لتبني قرار أقوى. من جانبه قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن باريس ترحب بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن، مؤكدا أنه يجب العمل كي يؤدي القرار إلى اتخاذ خطوات محددة فعالة.

والجدير بالذكر أن قرار مجلس الأمن هذه المرة لم يقابل بالاعتراض من كل من روسيا والصين التان تعتبران الحليفان الأساسيان للنظام السوري في مجلس الأمن.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *