الأمن الأردني يلقي القبض على 5 أردنيين حاولوا التسلل إلى سوريا وبحوزتهم ذخائر وأسلحة

29 نوفمبر، 2012 5:04 ص 134 مشاهدة

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني في بيان الأربعاء أن عناصرها ألقوا القبض على 5 أردنيين وبحوزتهم “أسلحة أوتوماتيكية” كانوا يخططون للتسلل إلى الجارة الشمالية سوريا.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي الأمني التابع للمديرية أن “العاملين في مديرية شرطة لواء الرمثا وبإسناد مباشر من قسم الأمن الوقائي في المديرية ألقوا القبض على 5 أشخاص كانوا يخططون للتسلل إلى الحدود الشمالية وبحوزتهم كميات من الأسلحة والذخائر”. وأضاف أنه “بالتحقيق مع المذكورين تبين بأنهم جميعًا من الجنسية الأردنية وقد قاموا بشراء الأسلحة المذكورة بقصد التوجه إلى الحدود الشمالية لأغراض يتم التحقيق فيها الآن”.

وتابع أنه “بتدقيق قيد أحد الأشخاص المطلوبين تبين أنه ودع لمحكمة أمن الدولة عام 2007 بتهمة المؤامرة بقصد ارتكاب أعمال إرهابية وحكم عليه بالسجن مدة 15 عامًا وخرج بعد أن قضى 5 سنوات ونصف السنة بعفو خاص”.

وأشار البيان إلى أن عملية إلقاء القبض تمت في داخل أحد المنازل في بلدة الطرة مساء أمس الثلاثاء وأنه تم ضبط عدد من “الأسلحة الأوتوماتيكية نوع كلاشنكوف ومخازنها المعبأة بالعتاد”. وأكد متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس أن المشتبه بهم كانوا يخططون للتوجه لسوريا.

وأعلنت السلطات الأردنية مرارًا عن اعتقال مسلحين أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا. وفي 22 تشرين الأول أكتوبر، قتل جندي أردني في اشتباك مع مجموعة مسلحة تضم 12 شخصًا لدى محاولتهم التسلل إلى سوريا.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *