الائتلاف السوري يدين هجمات “تل حميس” ويصرح بعمالة الـ PYD لنظام الأسد

3 يناير، 2014 4:19 م 79 مشاهدة

Syrian-National-Coalition

" رحاب نيوز " ر ن ا – اسطنبول – جان ملا

في بادرة لم تكن بالبعيدة كما يقول بعض المحللين السياسيين، صرح " خالد الصالح " رئيس المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة بإن القوات الكوردية التابعة للـ PYD تنظم مع نظام الأسد وهي المسؤولة إلى جانب النظام السوري وشريكة معه في الهجمات التي تقوم بها قوات النظام على تل حميس ضمن مناطق محافظة الحسكة على حد قوله.

ويرى محللون أن تصرفات وتصاريح الائتلاف السوري في الفترة الراهنة، غير مبررة ولا يعرف ماهية إصدارها، وجاءت هذه الروى من خلال قيام الائتلاف بتبرير تدخل داعش في بعض مناطق مدينة الحسكة والقول بأنهم من الجيش الحر على حساب القوات الكوردية التي كانت تقوم بالدفاع عن أي تدخل في مناطقها وبعد فترة وجيزة صرح الائتلاف بأن داعش هي من صنيع نظام الأسد وليس لها بالثورة أي شيء!

نصا البيان الصحفي كما جاء على الموقع الرسمي للائتلاف السوري :

ندين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الهجوم الإجرامي المزدوج الذي تشنه قوات نظام الأسد بالتعاون والتنسيق مع قوات تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) على مدينة تل حميس بمحافظة الحسكة والمستمر منذ أيام.

وندعو كتائب الجيش الحر إلى التصدي لمحاولات احتلال المنطقة، ونؤكد على خطورة مخطط النظام من وراء استهداف هذه المدينة الواقعة على خطوط إمداد النفط.

نحيي بسالة المدافعين عن المدينة، ونشيد بتضحياتهم وندعوهم إلى رص الصفوف، ونذكر بأن تنظيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي (pyd) معاد للثورة السورية، لمشاركته مراراً بالتعاون والتنسيق مع قوات النظام في قتل السوريين، ولعمله بأجندات غير وطنية، تتقاطع مع مصالح النظام المجرم.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *