الائتلاف السوري يقدم تصور يوصفه “بالواضح” لوفد النظام عن المرحلة الانتقالية وحل النزاع على الأرض

14 فبراير، 2014 3:22 م 79 مشاهدة

1939626_611235895615340_1463621505_n

" رحاب نيوز " ر ن ا – شيار أحمد

أكد الناطق الرسمي للائتلاف الوطني السوري "لؤي صافي" تقديم "وفد الائتلاف اليوم ورقة تحدد الملامح الأساسية للعملية الانتقالية وإنهاء العنف والترويع الذي يعاني منه السوريون". وقال "صافي": " الخطة التي قدمناها تحتوي على خطوات واضحة للحفاظ على وحدة الشعب السوري والأرض السورية، ووقف أعمال العنف والإفراج عن المعتقلين".

وأضاف أن "الهيئة الحاكمة الانتقالية ستكون مسؤولة أيضا عن تحقيق العدالة الانتقالية ومحاسبة المسؤولين عن جرائم ضد الشعب السوري وجرائم حرب، والحفاظ على مؤسسات الدولة بعد إعادة تأهيلها وإخضاعها لمبادئ حقوق إنسان، وإعادة الإعمار وبناء الاقتصاد السوري على أساس تكافؤ الفرص، وتشكيل جمعية تأسيسية لكتابة الدستور وعرضه على الاستفتاء الشعبي، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة".

وفي إشارة إلى موضوع الإرهاب الذي يركز عليه النظام ذكر صافي: "إن النظام هو المسؤول الأول عن انتشار أعمال العنف في البلاد، وأن النظام غير جاد في محاربة العنف ويركز عملياته على القضاء الوحشي على الثورة، وأنه حتى في حال جدية النظام في محاربة بعض الجماعات المتطرفة التي صنعها تطرفه، فإنه من غير المنطق أن تكلف سلطة نظام الأسد باستئصالها، لأن العنف الممارس من قبلها هو المسؤول أصلا عن وجودها في المنطقة، فمن اللا منطق معالجة العرض والإبقاء على المرض".

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *