الاتحاد الأوروبى: نتطلع لرؤية نتائج التصويت على الدستور المصرى

15 يناير، 2014 11:46 ص 67 مشاهدة

index

رحاب نيوز – القاهرة  – ر ن أ

أعربت كاثرين آشتون، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى، عن تطلع الاتحاد لرؤية نتائج التصويت على الدستور المصرى وما يليها من انتخابات، تطبيقا لخارطة الطريق التى هى أساس الحل، داعية الشعب المصرى إلى دعم هذه العملية لاستقرار الأوضاع والتقدم على طريق الديمقراطية، مؤكدة تطلع الاتحاد الأوروبى لاستمرار علاقاته مع مؤسسة الحكم المصرية القادمة.

وقالت آشتون، فى مؤتمر صحفى بالرياض أمس  إن أحد أهم دوافع جولتها الخليجية هو رغبتها فى التحدث مع الخليجيين عن الاتفاقية النووية مع إيران، مؤكدة أن جميع لقاءاتها مع المسئولين الخليجيين شددوا خلالها على أهمية تنفيذ هذه الاتفاقية والتقدم فيها، الأمر الذى سيعد دفعة للإمام من أجل الوصول إلى اتفاق كامل.

وعن إمكانية فرض حلول على الأرض فيما يخص الأزمة فى سوريا، أكدت آشتون أهمية أن يكمل "جنيف ٢" ما تم التوصل له فى "جنيف ١"، مشيرة إلى أن مبعوث السلام الأخضر الإبراهيمى أوضح ذلك بشكل جلى، معربة عن أملها أن يكون "جنيف ٢" نواة لبداية وقف القتال فى سوريا.

ولفتت كاثرين آشتون إلى أن "جنيف ٢" سيتبعها مباحثات يقودها الأخضر الإبراهيمى مع المعارضة السورية والنظام السورى، وما الذى يجب عمله على الأرض بمعنى التطبيق العملى للاتفاقية، مشيرة إلى أن الوضع على الأرض فى سوريا "معقد جدا".

".

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *