الباذنجان الأسود يصل إلى سعر قياسي ضمن مسلسل ارتفاع الأسعار في مدينة قامشلو

20 يناير، 2014 12:30 ص 98 مشاهدة

سوق الخضرة

" رحاب نيوز " ر ن ا – قامشلو – دمهات ديركي

مسلسل ارتفاع الأسعار لا يزال مستمراً في مدينة قامشلو شمال شرق سوريا ذات الأغلبية الكوردية, بالتزامن مع كهرباء شبه معدومة تكاد أن تصل لساعتين يومياً بالإضافة إلى نقص في الماء والأدوية بحسب أخر جولة لمراسل رحاب نيوز.

"حجي حسن" صاحب عربة خضرة في سوق الخضرة بالمدينة, نقل لرحاب نيوز أسعار الخضرة في الأيام الأخيرة في السوق وهو مبتسم وبدأ بقول "والله الخضرة كمان صايرة تتسابق" وإليكم الأسعار حسب الليرة السورية :
بندورة 175, بطاط 120, سبانخ ربطة 90, باذنجان اسود300, كوسا 250, فجل 80, بطل اخضر125, زهرة 125, ملفوف 90, فلفل 150, جزر 125.

وأضاف, إن ارتفاع الأسعار يعود لاحتكار التجار وليس لهبوط الليرة السورية أمام الدولار, لأن مختلف الخضروات هي محلية ولا علاقه لها بالدولار .

أما عن الكهرباء في المدينة, هي الحال كما في السنة الماضية ساعة أو ساعتين يوميا جعل المواطن يلجئ إلى المولدات الكهربائية وتحمل عواقب البنزين والمازوت المخشوش مع البراز والماء.

وفي السياق نفسه، أشار الخياط "جوان حسو"، أن انعدام الكهرباء كان سبب شلل الحركة في المدينة وهجرة الشباب.

أما بخصوص الأدوية من جانبه، قال الصيدلاني "مالك داوود" لرحاب نيوز، أن الأدوية أيضاً في ارتفاع مستمر لكنه نوه من نفادها مشيراً إلى اعتمادهم على الأدوية الاجنبية والتراكيب في ظل توقف شركات الأدوية السورية عن الإنتاج بالإضافة إلى ظاهرة ترهيب أدوية الأمراض المزمنة من الخارج وبيعها بشعر باهظ.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *