الجامعة العربية تدين قتل الشهيد “وشحة” وتطالب المجتمع الدولي بمنع اسرائيل من تكرار هذه الجرائم

27 فبراير، 2014 9:04 م 69 مشاهدة

معتز وشحة

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد يوسف

أدانت جامعة الدول العربية بشدة ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي من قتل بدم بارد الشهيد المحرر معتز وشحة في بلدة بير زيت برام الله .

فقد طالبت جامعة الدول العربية في بيان صادر عن "قطاع فلسطين الأراضي العربية المحتلة" اليوم الخميس، الأمم المتحدة واللجنة الرباعية ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ مواقف جادة لمنع إسرائيل من تكرار هذه الجرائم التي تضاعفت في الشهور القليلة الماضية.

وأشارت الجامعة أن جريمة القتل والإعدام التي نفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم بدفع عدد من الآليات العسكرية والجنود المدججين بالسلاح  بدأوا بإطلاق النار على منزل الشهيد وشحة حتى قامت الجرافات بتدمير المنزل كلياً، تعتبر هذه العمليات ضمن حملات الارهاب التي تمارسها دولة اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني .

وأضافت الجامعة في بيانها أن حملة الإرهاب التي قام بها جيش الاحتلال منذ الساعة الثالثة فجر هذا اليوم والتي روعت فيها أهالي البلدة والمواطنين لعدة ساعات وتركت دماراً وخراباً في بيوت الحي، ودعت إلى محاسبة وملاحقة من هم وراءه من منفذين هذا العمل الجبان وأصحاب القرار.

كما أكد البيان إن هذه الجريمة تضاف إلى سجل إسرائيل في القتل العمد بدمٍ بارد، السياسة التي تنتهجها إسرائيل منذ سنين طويلة ضاربةً بعرض الحائط بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *