الجامعة العربية تشارك فى مؤتمر الحوار الاقليمى حول المياه والطاقة والغذاء بقطر

18 فبراير، 2014 9:45 م 72 مشاهدة

جامعة الدول

رحاب نيوز – القاهرة ، أحمد يوسف

أعلنت جامعة الدول العربية مشاركتها في أعمال مؤتمر الحوار الإقليمي حول ترابط أمن الطاقة والمياه والغذاء في المنطقة العربية، الذي تستضيفه قطر غدًا الثلاثاء على مدى ثلاثة أيام.

وقالت الجامعة إن هذا المؤتمر يأتي انطلاقًا من أهداف التنمية المستدامة، التي من أهمها أمن الطاقة والمياه والغذاء، وما تكتسبه هذه القطاعات الثلاثة من أهمية إستراتيجية لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة؛ باعتبار أنها من أكبر تحديات التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وذكرت الجامعة، في بيان اليوم الإثنين، أنها ستعقد جلسة تشاورية رفيعة المستوى لإطلاق الحوار الإقليمي حول القيمة المضافة لتبني مقاربة ترابط أمن الطاقة والمياه والغذاء في المنطقة العربية، والخروج برؤية إقليمية لكيفية توسيع الحوار الإقليمي حول الموضوع، وسوف ترفع مخرجات الجلسة التشاورية للمجالس الوزارية العربية المختصة، وكذا آليات دعم العمل العربي المشترك.

وتهدف الجلسة التشاورية التي ستعقد في الدوحة ضمن فعاليات المعرض العربي الإقليمي الأول للتنمية القائمة إلى التعاون فيما بين دول الجنوب لتحقيق عديد من الأهداف من بينها تشخيص فوائد وكلفة ترابط أمن الطاقة والمياه والغذاء بالنسبة لكل قطاع، وإلى أي مدى يمكن للمقاربة المندمجة للقطاعات الثلاثة أن تساعد على ترشيد استهلاك الموارد وتقليل الفاقد.

كما تهدف الجلسة إلى الاستفادة من خبرات مختلف المنظمات والهيئات المشاركة في الجلسة والبناء علي خبراتها لوضع تصور آفاق الحوار الإقليمي الأول للترابط في المنطقة العربية، ومناقشة القيمة المضافة للترابط، مقارنة مع المقاربة القطاعية في التحول نحو اقتصاد أخضر، وتحقيق تنمية مستدامة في الدول العربية.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *