الجربا يصرح بإستخفاف وفد النظام بجنيف2 ويصرح أن موعد الجولة الثالثة من جنيف2 في…

19 فبراير، 2014 8:30 م 65 مشاهدة

رحاب نيوز - الجربا

" رحاب نيوز " ر ن ا – اسطنبول – جان ملا

أدركنا منذ البداية أن الأسد لن يتنازل عن شيء ولن يقدم أي خطوة في اتجاه إيجاد حل سياسي لسورية، ما جاء في جريدة الجمهورية اللبنانية في لقائها مع رئيس الائتلاف السوري " أحمد الجربا ".

حيث اعتبر أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية أنّ نتائج المفاوضات في مؤتمر جنيف 2 "جاءت أقلّ من متواضعة"، وبيّن "نحن ذهبنا إلى جنيف لنثبت للعالم، على رغم صعوبة القرار الذي اتخذناه بالمشاركة، أنّه لدينا مشروع، في حين أنّ النظام لا يريد أيّ تغيير، وهذا الأمر هو برسم مجلس الأمن والجامعة العربية".

وفي سياق الحديث صرح الجربا أن الجولة الثالثة من جنيف2 مازالت موضع التداول ومرتبطة بالاتصالات الجارية، لافتا إلى أن النظام لا يريد تغيير أي شيء، هو يظنّ أنه أتى إلى جنيف لإعطاء المعارضة حفنة من الحقائب الوزارية، وأنّ الدنيا بخير، وهو بذلك واهم".

وأكد الجربا ان الأسد أن لن يقبل بالحل السياسي فليتيقن أنه لن يستطيع القضاء على الثورة السورية، وأن لم ينجح الحل السياسي فهمناك دعم عسكري للجناح العسكري للثورة وفي السياق قال الجربا: وعلى رغم أنّ الولايات المتحدة الأميركية لم تعِد بسلاح نوعي، لكن بعد جنيف 2 سنشهد مرحلة جديدة، سنحصل فيها على دعمٍ سياسي وعسكري وإنمائي".

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *