الجيش الحر يسيطر على مدينة سرى كانيه (رأس العين)

8 نوفمبر، 2012 7:34 ص 227 مشاهدة
الجيش الحر يسيطر على مدينة سرى كانيه (رأس العين)

 

أفاد مراسلنا من مدينة سرى كانيه (رأس العين) بأن الجيش الحر دخل مدينة سرى كانيه (رأس العين) في تمام الساعة 3 والعشرون دقيقة صباح يوم الخميس 8-11-2012 من مدخل طريق الحسكة ومن مدخل طريق حلب .. حيث أفاد مراسلنا بأنه تم اشتباك عنيف بين الجيش الحر والنظامي على حاجز قرية (تل حلف) على طريق حلب .. وبعد الاشتباك الذي دام نصف ساعة تم السيطرة عليه من قِبل الجيش الحر,

هذا واقتحم الجيش الحر مقر الجيش النظامي في غابة أصفر نجار .. الغابة المتمركزة فيها الجيش النظامي منذ أيام .. وبعد الاشتباك تم أيضاً السيطرة على مقر أصفر نجار ..

اما عند دخول الجيش الحر لـقلب المدينة , أفادنا شهود عيان بأن هناك أثنين من جرحى أحدهم من عائلة ظاظا و ثاني شيخو سيركلي و جرحه خطير ووفاة أبنه ويسي شيخو بأصابة طايشة ,و كما ادى الى مقتل أثنين من قوات النظام وجرحى مازال اعداد الجرحى في قيد المجهول وحسب ما وردنا هناك اثنين جرحى من جيش الحر

أما عن العمليات التي دارت في قلب المدينة بإتجاه من الجيش الحر إلى مخفر المحطة وإخلائه من الجيش النظامي والسيطرة عليه .. وبعض الكتائب توجهت إلى مقر الجيش الشعبي وبعد الأشتباك تمت السيطرة عليه أيضاً .. وأيضاً على صوامع الحبوب مع 30 عنصر من الأمن.

واتجهت بعض الكتائب إلى المعبر الحدودي الفاصل بين تركيا والمدينة وتمت السيطرة عليه , إلا وأن قد تجمع كل عناصر الأمن في مقر الأمن السياسي.

هذا وقد افاد مراسلنا بأن لجان وحدات الحماية التابعة لحزب الـ PKK تتعاون مع كتيبة لواء جرابلس بالهجوم على عناصر الأمن والمقرات الأمنية ولا تزال إلى الآن الاشتباكات مستمرّة.

هذا وقد تم قصف منزل السيد شكري أيانه في ساحة الديوان جراء القصف العشوائي من قِبل الجيش النظامي وضرب مدفعيتين على المشفى الوطني عِند دوار مفرق الحسكة وهناك حالات نزوح بعض الأهالي في المدينة إلى تركيا بسبب الإشتباكات بين الجيش الحر والجيش النظامي.

وقد افاد مراسلنا بأنه تم طلب تعزيزات لجيش النظام من محافظة الحسكة ,فقام الجيش الحر بالتعاون مع الـ PKK بتفجير جسر السفح لمنع دخول الجيش النظامي إلى المدينة.

كما تورد انباء بأن قد تم أعلان مدينة سرى كانيه (رأس العين) بمدينة مُحررة.

صورة للطفل النازح

http://www.facebook.com/alderbasiyah/posts/377861308965352

http://youtu.be/-UJ7wyQ46CQ
http://youtu.be/-O74uGIb_Yw

الجنائي
http://youtu.be/XW8N8MAg414
تحرير المغفر
http://youtu.be/EDPks8Kx5Cw
بيان تحرير راس العين
http://youtu.be/9ZZjQAjVZ3I
http://youtu.be/YgXrZlOqbTg
http://youtu.be/Dgqprhz93aA
http://youtu.be/YgXrZlOqbTg
مقاطع المعركة
http://youtu.be/vZWEWdccBbk
http://youtu.be/zfVmsPlddfM

http://youtu.be/Dgqprhz93aA
http://youtu.be/YgXrZlOqbTg
http://youtu.be/XW8N8MAg414

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *