“الحر” يسيطر على أجزاء واسعة من قرية “موالية جداً”

25 ديسمبر، 2012 8:54 م 115 مشاهدة
tt
سيطر الجيش الحر الاثنين على اجزاء واسعة من قرية تقطنها غالبية مؤيدة في محافظة حماة وسط سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني بعد ظهر اليوم “سيطر مقاتلون من جبهة النصرة ومن لواء احرار العشائر وكتائب احرار الشام على اجزاء كبيرة من بلدة معان التي يقطنها علويون” في محافظة حماة، مشيرا الى استشهاد 11 مقاتلا اثر القصف على محيط البلدة، و”معلومات اولية عن مقتل ما لا يقل عن 20 من القوات النظامية ومسلحين موالين لها”.
من جهته، لفت التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري عاجل الى “استشهاد عدد من اهالي قرية معان التابعة لبلدة صوران بريف حماة برصاص ارهابيين هاجموا البلدة”، مضيفا ان “وحدة من قواتنا المسلحة وبالتعاون مع الاهالي، تصدت لهم واشتبكت معهم واوقعتهم بين قتيل ومصاب”.
وتقع البلدة شمال مدينة حماة، حيث يشن المقاتلون المعارضون منذ ايام هجمات واسعة على حواجز للقوات النظامية، ادت الى نزوح بعض سكان الريف الى مناطق اخرى.
وتأتي هذه السيطرة بعد يومين من تحذير بعض المقاتلين المعارضين من اقتحام بلدتي محردة والسقلبية ذات الغالبية المسيحية في شمال غرب مدينة حماة، واللتين تبعدان نحو عشرين واربعين كيلومترا على التوالي عن معان، ما لم يقم سكانهما بطرد القوات النظامية التي يتهمونها بقصف قراهم.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *