الحر يعلن السيطر على حاجز اللواء 68 في الغوطة وحمص وحلب في صدارة العام الجديد بضحايا القصف

2 يناير، 2014 3:10 ص 80 مشاهدة

داريا_1
" رحاب نيوز " ر ن ا – دمشق – خلدون خطاب

سيطر الجيش السوري الحر على حاجز اللواء 68 في الغوطة الغربية بريف دمشق، بعد اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين تمكنت خلالها كتائب الحر من السيطرة على دبابة وعربتين عسكريتين. بينما استهدفت قوات نظام الأسد براجمات الصواريخ عدداً من بلدات الغوطة الشرقية.

كما قصفت قوات النظام حي جوبر بدمشق ما أدى إلى سقوط شهيد ووقوع العديد من الجرحى، كما قصفت حي مخيم اليرموك بصاروخين من أبراج القاعة جنوب حي الميدان، وقصفت مجمع القدم الصناعي بصاروخ أدى إلى وقوع جرحى. بينما سقطت قذيفة هاون على شارع برنية في حي ركن الدين أدى لنشوب حريق في المنطقة. كما سقطت قذيفة أخرى في بستان الدور في حي الصناعة، وقذيفة أخرى في منطقة بير التوتة في حي المهاجرين.

إلى ذلك، سقط شهيد وعدد من الجرحى جراء سقوط قذيفة مدفعية على إحدى الأحياء السكنية في بلدة مرانة بريف دمشق. وألقى طيران النظام الحربي برميلين متفجرين على مدينة داريا، واستهدف أيضاً بالبراميل مدينة الزبداني في الريف الدمشقي. وأفاد ناشطون عن سقوط شهيد ووقوع 5 جرحى في مدينة كفربطنا بريف دمشق من نازحي حي جوبر الدمشقي جراء قصف قوات النظام. 

هذا وبلغ عدد الشهداء في حي كرم الشامي بحمص؛ 5 مدنيين، في حين بلغ عدد الجرحى 16، جراء استهداف قوات نظام الأسد ساحة "الحج عاطف" بقذائف الهاون أمس الثلاثاء، كما سقط 3 جرحى أمس، جراء قصف مماثل استهدف حي الوعر من الكلية الحربية. في حين تعرضت مدينة تلبيسة بريف حمص لقصف بالمدفعية الثقيلة من كتيبة الهندسة بالمشرفة.

فيما استهدفت قوات النظام حي طريق السد في مدينة درعا، بقنابل "غازية صغيرة الحجم، تسببت بضيق في التنفس وحرقة بالعينين"، في وقت سابق أمس حسب ناشطين في المنطقة، والذين أكدوا تسجيلهم حالات اختناق عدة بين المدنيين، بعد إسعافهم إلى المستشفى الميداني في الحي، التابع لمنطقة درعا المحطة، يأتي ذلك وسط اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش السوري الحر قرب مدرسة (زنوبيا) في الحي ذاته.

كما استهدف الجيش السوري الحر مقرات قوات نظام الأسد في حلب القديمة، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر في صفوف النظام كانوا متمركزين في مدرسة"عمار بن ياسر". كما قتل 3 آخرون من قوات النظام خلال الاشتباكات مع الجيش الحر قرب مشفى ميسلون في مدينة حلب. في غضون ذلك؛ تمكن الجيش الحر من تفجير أحد المباني التي تتحصن فيها قوات الأسد في حي جب الجلبي بحلب، أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من قوات الأسد، إضافة لمقتل 5 آخرين في عملية للواء "ذو النورين" ضد عناصر النظام المتواجدين على حاجز المشارقة في حلب. هذا وشهد حي مساكن هنانو قصفا جويا من قبل طائرات النظام، أسفر عن استشهاد 2 بالقرب من حديقة البريد في الحي المذكور.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *