“الحر” يُعطل مطار حلب ويمنع طائرة من الإقلاع

22 ديسمبر، 2012 10:43 ص 118 مشاهدة

 

5tttttt

عن أورينت نيوز :

قال قائد كتيبة في الجيش السوري الحر أمس الجمعة إن المقاتلين أطلقوا أعيرة نارية تحذيرية على طائرة ركاب كانت تستعد للإقلاع من مطار حلب في أول هجوم مباشر على طائرة مدنية منذ اندلاع الانتفاضة في البلاد قبل نحو 21 شهرا.

وقال القائد الذي عرف نفسه باسم خلدون لرويترز عبر سكايب إن قناصة من كتيبته أصابوا عجلات الطائرة التابعة للخطوط الجوية السورية وهي من طراز آر.بي 201 أمس.

وأضاف “كانت طلقات تحذيرية. أردنا إرسال رسالة للنظام بأن كل طائراته العسكرية والمدنية في متناول أيدينا.”وقال إن الطائرة لم تتمكن من الإقلاع.ولم ترد تقارير فورية بشأن الواقعة في وسائل الإعلام الرسمية السورية.

ويتهم مقاتلو المعارضة الحكومة باستخدام الطائرات المدنية لنقل أسلحة ومقاتلين إيرانيين يقولون إنهم يساعدون قوات بشار الأسد. وقطع المعارضون العديد من الطرق إلى حلب أكبر مدينة سورية.

وفي دمشق جعل القتال الطريق إلى مطار دمشق الدولي غير آمن لحركة المرور. وأوقفت شركات الخطوط الجوية الأجنبية رحلاتها إلى المطار. وتفيد جداول الرحلات بأن الطائرة آر.بي 201 المتجهة إلى القاهرة عادة ما تقلع من دمشق وليس حلب.

وقال خلدون في إشارة إلى المعارك التي تشهدها حلب منذ تموز (يوليو) “ما حدث بشأن مطار دمشق سيحدث في حلب حتى وإن كان الثمن أغلى.”

وحث مقاتل آخر المدنيين على عدم استخدام مطار حلب أو رحلات الخطوط الجوية السورية “لأنها ستصبح أهدافا من الآن فصاعدا.”

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *