الحزب الديمقراطي الكوردستاني يسنكر الاعمال الارهابية ضد والكورد وتدعو الحركة الكوردية السورية إلى …

9 فبراير، 2014 8:58 م 125 مشاهدة

482537_109020319306350_1431565440_n

" رحاب نيوز " ر ن ا – قامشلو – دمهات ديركي

في بيان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا, استنكرت فيه الاعمال المرتكبة من قبل المجموعات الارهابية على حد قولها من ترهيب و تهجير للكورد من قراهم وبث الرعب بين الأخوة الكورد والعرب ومحاولات عدة لزرع الفتنة, وطالب بالكف والبث عن هذه الاعمال, وفي سياق أخر طالبت الحركة الكوردي في سوريا برصد الصفوف لوأد أي فتنة من شأنها زرع الشرخ في الشارع الكوردي السوري.

نص البيان كما ورد لرحاب نيوز:

الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

ان استمرار مسلسل عمليات التفجير في المناطق الكوردية بسورية وقتل الابرياء واستهداف شخصيات الحركة الوطنية الكوردية هو اصرار على اشعال نار الفتنة القومية بين مكونات المنطقة الابرياء واغراق مناطقنا في مستنقع النزاعات التي لا تنتهي الا بتدمير المنطقة وتهجير السكان وخاصة الكورد من قراهم ومناطقهم.
ان الارهاب المنظم والمتنقل يستوجب انتباه الجميع الى ضرورة سد الثغرات الناتجة عن الانكشاف الامني المستفحل الذي تستغله الجماعات التكفيرية وغيرها لتمارس الارهاب المنظم ولتعيث فسادا وقتلا في مدننا وقرانا الآمنة، والحل لإغلاق هذا الباب أمامهم هو من خلال السعي الجدي لإيجاد مساحة مشتركة بين كل القوى السياسية الكوردية في المنطقة لتأليف كيان كوردي من أجل مواجهة الإرهاب. وذلك لإنقاذ المنطقة وسكانها من هؤلاء المرتزقة والمتطرفين والإرهابين. الذين لايهمهم سوى بث الرعب والخوف بين السكان لتهجيرهم وإشعال نار الفتنة في مناطقنا .

إننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا نستنكر وبأشد العبارات كل التفجيرات الارهابية والانتحارية التي تستهدف آمن وأمان هذه المناطق المسالمة في سورية وبالوقت نفسه ندعوا كل فصائل الحركة الكوردية لرص الصفوف ونبذ التفرقة والخلافات الفئوية والحزبية الضيقة لمواجهة خطر هؤلاء الارهابين والمرتزقة


المجد لشهداء الكورد و الشفاء العاجل لجرحانا والمصابين 
والنصر لإرادة الشعب الكوردي.
الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا
قامشلو في 8-شباط-2014

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *