الخارجية المصرية : بيان بعض الدول حول حقوق الإنسان فى مصر غير متوازن ويفتقد الدقة

8 مارس، 2014 7:34 م 60 مشاهدة

الخارجية المصرية

رحاب نيوز – القاهرة

أكدت الخارجية المصرية نبيل فهمي اليوم أن قيام مجموعة من الدول بالتوقيع على بيان يتضمن التعبير، عن القلق إزاء أوضاع حقوق الإنسان، والحريات فى مصر يعكس قدراً من عدم التوازن والدقة.

كما ذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن البيان المشار إليه تضمن عدداً من النقاط الإيجابية، فى مقدمتها إدانة أعمال العنف والإرهاب، التى تشهدها سيناء ومناطق أخرى فى البلاد، والترحيب بإنشاء لجنة لتقصى الحقائق، فى أحداث العنف التى تلت 30 يونيو، وحتى الآن، والإشادة بما تضمنه الدستور الجديد من مواد إيجابية تكفل الحقوق والحريات، ونشر تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان، حول ملابسات فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن البيان على وجهه الأخر تضمن الإعراب عن القلق إزاء تطور أوضاع حقوق الإنسان، فى مصر، وهو ما يعكس قدراً من عدم التوازن والدقة خاصة عند تناوله لما أسماه الاستخدام المفرط للقوة من جانب أجهزة الأمن، الأمر الذى يجافى الواقع حيث أن التعليمات الواضحة الصادرة من الحكومة تؤكد على مواجهة أعمال العنف والإرهاب بأقصى درجات ضبط النفس، ووفقاً لأحكام القانون.

وأوضح المتحدث أنه لا توجد أية اعتقالات عشوائية وإنما تتم أى عملية احتجاز تنفيذاً لأوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة ووفقا لأحكام القانون، منوهاً باستقلالية.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *