الخارجية المصرية : تقرير أمريكا عن حقوق الإنسان فى مصر غير متوازن

1 مارس، 2014 2:04 م 59 مشاهدة

بدر-عبد-العاطي1

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى  أن تقرير الخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان فى مصر غير متوازن وغير موضوعى، ويتضمن الكثير من المغالطات.

وقال عبد العاطى إن تقرير الخارجية الأمريكية هو تقرير سنوى دورى تصدره الخارجية الأمريكية فيما يتعلق بحقوق الإنسان فى كل دول العالم، ولكن لدينا ملاحظات حول هذا التقرير. وأشار المتحدث إلى أن أمريكا تنصب نفسها محاميا ومدافعا لقضايا حقوق الإنسان فى العالم بدون وجود سند شرعى، وهذا أمر مستغرب من الجميع.

وقال عبد العاطى إن مصر يمكن أن تتفهم أن يصدر مثل هذا التقرير عن الأمم المتحدة أو المنظمات التابعة لحقوق الإنسان، ولكن صدور تقرير عن الخارجية الأمريكية يعكس رغبة واضحة بأنها تنصب نفسها حكما وقاضيا ومدافعا عن حقوق الإنسان فى دول العالم. وأضاف عبد العاطى أن التقرير الأمريكى غير متوازن وغير موضوعى ويتحدث فى بعض جزئياته بالإطاحة بحكومة مدنية منتخبة فى مصر، وهذا مخالف تماماً للواقع، لأن الواقع يقوم على أن عشرات الملايين من المصريين خرجوا فى 30 يونيو للمطالبة بحقوقهم وبإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وأكد السفير بدر عبد العاطى أن إغفال تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لكل ذلك يعد مغالطة، ولا يعكس الواقع بطبيعة الحال.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *