الرئيس اللبنانى السابق: مصر كسرت حلقة المتطرفين بالمنطقة وحربها على الإرهاب يحتاج للحسم

3 مارس، 2014 6:05 م 95 مشاهدة

اميل-لحود

رحاب نيوز – ر ن أ

أكد الرئيس اللبنانى السابق، إميل لحود، أن مصر كسرت حلقة المتطرفين فى المنطقة، واصفا ما حدث فى مصر خلال الفترة الماضية بأنه "أمر عظيم". وأشار أن الوضع السابق قبل ثورة 30 يونيو كان سيئاً، مشدداً على أن الحرب على الإرهاب تحتاج إلى الحسم.

وأوضح لحود، أنه بعد ما حدث فى مصر فإن باقى الدول العربية سوف تتغير وتفكر مثلما حدث فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر، بحيث تصبح الكرامة العربية هى أساس السلوك السياسى. وأضاف أن مصر تستطيع بثقلها، كأكبر دولة عربية، أن تعدل الميزان فى المنطقة.

وعن الوضع على الساحة السياسية الداخلية فى لبنان، أعرب لحود عن اعتقاده بأن تشكيل الحكومة اللبنانية تم لأن القوى السياسية لا تريد إجراء انتخابات رئاسية، وكل طرف من فريقى (8 آذار الذى يقوده حزب الله) أو الفريق الآخر (14 آذار ) له حساباته الشخصية، ويفكر فى مكاسبه، ولأن هذا الطاقم السياسى لا يمثل الشعب اللبنانى، لأن قانون الانتخابات خطأ، حسب رأى لحود، الذى دعا إلى وضع قانون انتخابات يكون فيه لبنان دائرة واحدة، وعلى أساس النسبية، بحيث يجعل النائب المسيحى منتخبا من الناخبين المسلمين والمسيحيين، والعكس، حتى لا يتقوقع كل نائب حول طائفته.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *