السلطات التركية تسمح بمرور أكثر من 350 شخصاً عبر بوابة كوباني الحدودية

5 مارس، 2014 2:26 ص 187 مشاهدة

2555

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني – عقيل كوباني

وسط ترحيب منقطع النظير من أهالي مدينة كوباني، سمحت السلطات التركية بدخول أكثر من/ 350/مواطنا سورياً، ممن كانوا عالقين في الجانب التركي من الزوار والعمال والمرضى عبر بوابة كوباني الحدودية كخطوة تمهيدية لافتتاحها خلال الفترات المقبلة.

وأوضح "سليمان خليل" الإداري في البوابة أن الجهات التركية وافقت على دخول وخروج المواطنين السوريين من وإلى تركيا عبر بوابة كوباني يومي الاثنين والخميس مع عدم تحديد العدد.

مشيراً أن الدخول من كوباني إلى تركيا فقد للحالات الإنسانية والمرضية المستعصية، أما من تركيا لكوباني فهي لجميع الحالات.

وقال المواطن أحمد حبو: إن إفتاح المعبر في كوباني سيساهم إلى حد كبير في تعزيز وتطوير الواقع الاقتصادي والاجتماعي والصحي في الجانبين السوري والتركي، وتوفير فرص العمل والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، وبالتالي التخفيف من هجرتهم إلى الخارج، داعياً المعنين إلى السعي المتواصل لإمكانية افتتاحه بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.

بدوره وصف المواطن مصطفى حميد إمكانية افتتاح المعبر الحدودي ما بين سورية وتركيا عبر كوباني بالحدث التاريخي، سيما وأنه كان يشكل حلماً حقيقياً بالنسبة للأهالي خلال السنوات الماضية، كونه سيختصر المسافة، ويخفف عناء السفر على المواطنين، فضلاً عن حالة الأمان والاستقرار التي تنعم بها كوباني مقارنة بالمناطق الأخرى الحدودية الساخنة، والتي تشهد بين فينة وأخرى معارك طاحنة بين الأطراف المتصارعة إضافة إلى تعرضها لعمليات قصف مستمرة من قبل النظام.

يذكر أن معبري تل أبيض وجرابلس الحدوديان مغلقان حالياً نتيجة توتر الأوضاع الأمنية.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *