الشرطة الاسرائيلية تقتحم الأقصى وتفرق متظاهرين داخله

25 فبراير، 2014 12:33 م 65 مشاهدة

ISRAEL-PALESTINIAN-CONFLICT-AQSA

رحاب نيوز – ر ن أ

اقتحمت الشرطة الاسرائيلية صباح الثلاثاء المسجد الاقصى في القدس القديمة لتفريق متظاهرين فلسطينيين أصيب عدد منهم جراء استخدام الشرطة القنابل المسيلة للدموع والهراوات.

وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد حسبما أفادت صحيفة الحياة اللندنية" إن "قواتنا دخلت الى الموقع واستخدمت وسائل تفريق التظاهرات اثر رشق فلسطينيين حجارة على زوار".

وأشار إلى أن الشرطة استخدمت قنابل صوتية وليس الغاز المسيل للدموع فيما تم توقيف ثلاثة متظاهرين، مشيراً إلى أن قوات الشرطة بقيت منتشرة في المكان و"أن زيارات السياح تواصلت".

وأكد أن قوات الشرطة "مستعدة لمواجهة" أي تظاهرة جديدة تنظم خلال النهار.

وأضاف أن "توتراً شديداً" يسود قبل مناقشات مرتقبة في الكنيست مساء اليوم حول مشروع تقدم به نائب لنقل الإشراف على الاقصى من الاردن و"بسط السيادة الاسرائيلية" الكاملة عليه.

من جانبها ذكرت وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية، أن الشرطة الإسرائيلية الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى واعتدت على المعتصمين فيه ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، كما أشارت إلى اعتقال ثلاثة آخرين بذريعة إلقاء مفرقعات على الشرطة الإسرائيلية.

وقالت الوكالة إن الشرطة أغلقت بوابات المسجد وحاصرت الموجودين في المسجد القبلي وألقت القنابل الصوتية والمسيلة للدموع لتفريقهم وأصابت عدداً كبيراً منهم كما استخدمت الهراوات ما أدى إلى إصابة عدد آخر.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *