الصين تعلن عن إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور “إتش7 إن9”

31 يناير، 2014 4:22 م 68 مشاهدة

انفلوانزا

رحاب نيوز –  ر ن أ

أعلنت دائرة الصحة بمقاطعة "جيانغسو" الصينية اليوم أنه تم اكتشاف إصابة بشرية جديدة بأنفلونزا الطيور "إتش7 إن9" لحالة واحدة وهي لامرأة تبلغ من العمر 75 عاما تعيش في المقاطعة التي تقع شرقي الصين وهى الآن في حالة حرجة.

وذكرت الدائرة الصينية في بيان أن الحالة الجديدة رفعت محصلة الإصابات البشرية بأنفلونزا الطيور في المقاطعة إلى 8 حالات هذا العام.

وقالت لي لان جوان، الباحثة في الأكاديمية الصينية للهندسة والمتخصص في مجال الوقاية من "إتش7 إن9"، إنه حتى الآن لم يكن هناك أي حالات إصابة نتجت عن نقل الإصابة من شخص لآخر، ثم ينقل هذا الشخص العدوى لشخص ثالث. وأوضحت الباحثة أن فريقها حدد طفرات فيروس "إتش7 إن9" هذا العام، ولكن هذه الطفرات لم تكن على نطاق واسع .. مضيفة أن انتقال الفيروس بين البشر غير مرجح بصورة كبيرة، حيث أن الفيروس لم يتطور ليكون مقاوما للأدوية على نطاق واسع.

جدير بالذكر أنه تم وقف تداول الدواجن الحية في مدن هانغتشو ونينغبوه وجينهوا في مقاطعة تشجيانغ, حيث سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة البشرية بفيروس "إتش7 إن9"، فى وقت أعلنت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة أن أسواق الدواجن الحية يجب أن تغلق إذا تم الكشف عن حالات إصابة بأنفلونزا الطيور"إتش7 إن9".

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *