القرضاوي يحرم المشاركة في الاستفتاء على الدستور المصري

8 يناير، 2014 3:17 م 103 مشاهدة

M3N4NET-135423-1

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

دعا الداعية يوسف القرضاوي إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور في مصر معتبرا المشاركة في الاستفتاء «عملا محرما شرعا»،  بحسب بيان للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي .
وقال القرضاوي «أنا أرى المشاركة في الاستفتاء على الدستور والمساهمة في أي عمل من شأنه أن يقوي هذه السلطة الانقلابية أو يمنحها الشرعية أو يطيل أمد وجودها أو يقوي شوكتها، يعد من التعاون على الإثم والعدوان، وهو عمل محرم شرعا».
وأضاف القرضاوي ، «لا يصح عقلا المشاركة في استفتاء على دستور، لم يقم على توافق وطني، وتمت صياغته بعيدا عن الحوار المجتمعي، وقام به أعضاء معينون، لا يمثلون إلا أنفسهم ومن عينهم من الانقلابيين، بل هو دستور صاغته الأقلية، وأقصت فيه الأغلبية».
واعتبر القرضاوي أن «المشاركة في عملية الاستفتاء بمثابة اعتراف كامل بشرعية هذا الانقلاب» في إشارة إلى عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي.رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

أفتى الدكتور يوسف القرضاوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي لعلماء المسلمين، بحرمانية المشاركة في التصويت على «دستور 2013»، لأنه وُضع من قبل «علمانيين»، وخلت ديباجته من «أي نص أو حديث نبوي ووضعوا كلاما للبابا شنودة»، حسب قوله.

وقال «القرضاوي»، في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ما معنى خلو ديباجة الدستور من أي آية قرآنية أو حديث نبوي، في حين توضع كلمة البابا شنودة، (هذه مصر وطن نعيش فيه ويعيش فينا)؟، أحاول أن ألتمس في عمل هذه اللجنة خيرا، فلا أرى إلا عداء للدين وشريعته، وتنكرا للإسلام ومبادئه، وطمسا للحقيقة وأركانها، وحربا على الفضيلة ودعائمها»، حسب زعمه.

اقرأ المزيد هنا: http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=07012014&id=93d47ec1-355c-4acc-b378-5c95711e507c

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *