القوات المسلحة المصرية تنجح في اختراع جهاز للقضاء على فيرس سي والايدز

22 فبراير، 2014 4:42 م 107 مشاهدة

فيرس سي

رحاب نيوز – القاهرة

توصل رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية إلى اختراع جهاز ضوئي فريد من نوعه هو جهاز أطلق عليه اسم "سي فاست"، وآي فاست ومنظومة العلاج من جهاز القضاء على الفيروسات "كومبليت كيور" وهو مايعد ثورة علمية للقضاء على هذه الفيروسات.

وتم أقرار هذا الاكتشاف المصري الفريد اليوم، بعد حصوله على موافقات وزارة الصحة وتسجيل براءة اختراعه باسم رجال الهيئة الهندسية.

وتشكل هذه المنظومة العلاجية الجديدة طفرة علمية باختراع أجهزة للكشف عن المصابين بفيروس سي والايدز، بدون الحاجة الى أخذ عينة من دم المريض والحصول على نتائج فورية وبأقل تكلفة، وقد سجلت براءات الاختراع لها باسم رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعد تصريح وزارة الصحة والسكان .

وبالنظرية ذاتها تم ابتكار جهاز للكشف عن انفلونزا الخنازير وأثبت نجاحه في مستشفى حميات القوات المسلحة وبنسب تجاوزت 90%، وينتظر أن يتم تجربة نفس أسلوب العلاج على المرضى المصابين بانفلونزا الخنازير، للحصول على نفس النتائج التي حققت لعلاج مرضى الايدز وفيروس سي.

ومن المخطط البدء في استقبال المرضى بعد استكمال مطالب العلاج بالسوق المحلية والخارجية، وتتميز هذه المنظومة لعلاج هذه الفيروسات عما سواها أنها ليس لها أضرار جانبية.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *