“اللبواني” يكشف عن الأسباب الحقيقة لاستقالة أكثر من 40 عضواً من الائتلاف السوري

7 يناير، 2014 2:47 ص 72 مشاهدة

tamol-63081_6579_377342300

" رحاب نيوز " ر ن ا – اسطنبول – جان ملا

مشادات وخلافات داخل جسم الائتلاف لم يعرف ماهيتها في بداية الأمر، البعض رجح إلى عودتها إلى دخول الطرف الكوردي الممثل بالدكتور عبد الحكيم بشار وانتخابه كنائب لرئيس الائتلاف السوري والأخر صرح بأن هذه الخلافات جاءت نتيجة استعمال رئيس الائتلاف السابق أحمد الجربا لسياسة الرئيس الواحد المستعملة في سوريا منذ ما يقارب الـ 40 سنة السابقة وانتخابه رئيس للائتلاف مرة أخرى بطريقة غير قانونية.

وكانت لهذه الاختلافات نتائج كثيرة على الائتلاف أولها استقالة ما يقارب الـ 40 عضواً بشكل فردي وعلى جماعات في أوقات مختلفة من مساء يوم غد.

وفي ظهور للدكتور "كمال اللبواني" كأول المستقلين من الائتلاف السوري على أحد القنوات الإعلامية صرح وباح بالأسباب التي أدت إلى استقالة هذا الكم الكبيرة دفعة واحدة من جسم الائتلاف .

حيث قال أن السبب الأول كان بسبب جنيف2 , وذلك بأن الائتلاف صرح منذ اليوم الأول أن الحوار السياسي يأتي بعد اسقاط النظام السوري وفي حالة حضور جنيف2 فأننا يهذه ننتهك أول الشروط التي إسسنا عليها, وأضاف أن هذه ليس السبب الوحيد فهناك الفساد المالي السياسي وبعد الائتلاف عن هموم وواقع الشارع الذي يعيشه الشعب السوري في الوقت الراهن, وأكد على أن الائتلاف لم يعد قادراً على تمثيل الثورة بشكل فعال وعدم تقربه من الجيش الحر الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل تحرير أراضي سوريا شكل نواة هذه الاستقالات المتتالية, وأكد أننا حاولنا بشتى الوسائل تصليح الائتلاف السوري ولكن دون جدوة.

وفي نقطة أخرى أشار اللبواني أن عدد المستقلين تجاوز الـ 40 شخصاً ومنهم بعض الأسماء البارزة كرياض حجاب ولؤي مقداد ومصطفى الصباغ والكثيرين غيرهم.

وختم اللبواني قائلاً: أن إصلاح الائتلاف لم يعد ممكناً في الوقت الراهن بسبب تفشي المال السياسي والفساد ونحن بحاجة لتجمع وطني معارض سوري أخر يمثل الشارع السوري بشكل واقعي وجدي.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *