المجلس الوطني الكوردي يدين ببيان شديد اللهجة كل من شارك في الإدارة الذاتية المعلن عنها من قبل الإتحاد الديمقراطي

28 يناير، 2014 10:48 م 143 مشاهدة

المجلس الوطني الكوردي

" رحاب نيوز " ر ن ا – قامشلو – دمهات ديركي

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي اليوم في مدينة قامشلو، وأصدرت بياناً أكدت فيه على المساندة الكاملة للوفد الكوردي في جنيف والعمل على تقديم الدعم المعنوي اللازم لهم.

وتناول في البيان أمور عديدة حيث أدانت إحراق مكتب المجلس في مدينة كركي لكي وتفجير مدينة ديرك والإدارة الذاتية التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي.

وهذا نص البيان بشكل كامل: 

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي اجتماعها الاعتيادي وتضمن جدول عملها جملة من المواضيع والقضايا السياسية والتنظيمية ومن أبرز القضايا التي تناولها الاجتماع انعقاد مؤتمر جنيف 2 حيث أكدت الأمانة العامة على موقفها بضرورة إيجاد حل سياسي للازمة الراهنة في هذا المؤتمر بحيث تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوري في الحرية والكرامة من خلال تشكيل هيئة حكم انتقالي تفضي إلى قيام دولة اتحادية , ديمقراطية , تعددية , برلمانية , تقر دستورياً بالحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا .

وحول مشاركة الكرد في وفد المعارضة أكدت الأمانة على دعمها ومساندتها الكاملة للوفد وتمنى أن يتم التنسيق مع الإخوة في مجلس شعب غرب كردستان وفقاً لتفاهمات هولير تاريخ 23122013 حتى يكون الوفد شاملاً ومعبراً عن تطلعات وآمال الشعب الكردي. وبخصوص مشاركة بعض مكونات المجلس في الإدارة الذاتية التي أعلن عنها مؤخراً في الجزيرة وكوباني فإن الأمانة تؤكد على أن هذه المكونات لم تلتزم بقرار المجلس الوطني الكردي في جلسته التي انعقدت في 5-6-7122013 وبالتالي فإن هذه المكونات لاتمثل المجلس الوطني الكردي . على أن يتم اتخاذ الموقف حيال ذلك في المجلس القادم.

إن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا تدين بأشد العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة ديريك وكذلك حرق مقر المجلس في كركي لكي,وفي هذا السياق فإننا ندعو جماهير الشعب الكردي إلى التحلي باليقظة والحذر حيال كل المحاولات الرامية إلى إشعال فتنة من أي نوع كان وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها سوريا بشكل عام والمناطق الكردية بشكل خاص , وإلى العمل من أجل توحيد الصف والموقف الكردي لإجهاض مثل هذه المحاولات من جهة ولتقديم الدعم والغطاء السياسي للوفد الكردي المفاوض في مؤتمر جنيف2.

2812014

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *