المسلماني: الانتخابات الرئاسية المصرية قبل البرلمانية وارد ومنصور سيعلن قريباً

12 يناير، 2014 7:36 ص 121 مشاهدة

المسلماني

رحاب نيوز – القاهرة – بنان حواس

أشار أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية المؤقت أنه من الممكن أن  تكون الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية وذلك طبقا لما يميل له العديد من القوى السياسية، مشيرا إلى أن الرئيس عدلي منصور هو صاحب الفصل فى ذلك وسيتم إعلانه قريبا.

وأكد المسلماني أن تعديل خارطة الطريق لا يحتاج إلى إعلان دستوري جديد ، وأن الرئيس منصور قد يتحدث فى خطابه غدا بمناسبة المولد النبوي الشريف فى هذا الموضوع ، وأوضح أن هناك اتجاها غالبا لدى العديد من القوى السياسية التى اجتمعت بالرئيس مؤخرا كانت تفضل الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية.

وأشار المستشار الإعلامي أن صراع جماعة الإخوان مع الدولة من أجل السلطة وليس من أجل الدين، وأن الإخوان كانوا هم القوة الجاهزة لقيادة ثورة 25 يناير ولكنهم لم يحسنوا ظن الشعب بهم وهذا هو طبيعة الثورات يركبها القوى السياسية الأكثر جاهزية وليس من يقوم بها .

وأكد أنه لا عودة لنظام مبارك ولا نظام مرسي كفكر ، مشيرا إلى أن من يظهر فى الساحة يحدده القانون وعلى مستوى الشخصيات وليس على مستوى الأفكار..وقال " نظام مبارك ومرسي أصبحا فى الماضي".

وأشار إلى أن غالبية المصريين يرغبون أن يصبح الفريق السيسي رئيسا ، موضحا أن المتابعين للفريق أول السيسي يعلمون أنه لا يرغب في منصب الرئاسة .

وتوقع مستشار الرئيس إقبال كثيف من المصريين في الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 يناير الجاري، مؤكدا أن الحكومة والرئاسة يستمدان شرعيتهما من ثورتي يناير ويونيو.

ورأى المسلماني أن مصر الآن أمام حرب أكتوبر جديدة ، وأنه لا يجب النظر إلى الغرب على أنه حريص على مصلحة مصر.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *