النظام السوري يستهدف المخيمات في حلب بالبراميل المتفجرة ومرة اخرى ريف دمشق ودرعا في المقدمة

21 فبراير، 2014 10:00 م 82 مشاهدة

0,,17298352_303,00

 رحاب نيوز " ر ن ا

أغارت طيران النظام السوري اليوم على مدينة يبرود بالريف الدمشقي مخلفتاً دماراً وعدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين وفي نفس السياق قامت مروحيات النظام بشن غارة جوية على حي جوبر في العاصمة دمشق ما أدى لاستشهاد شخصين وجرح العشرات.

وفي حين قصفت مدفعية النظام مدينة عدرا وإفرة في وادي بردى ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية في البنية التحتية، كما ألقى الطيران الحربي البراميل المتفجرة على مدينة داريا بريف دمشق ما أدى لسقوط عدد من الجرحى ودمار عدد من المباني.

وفي إدلب قام الطيران الحربي التابع للنظام بقصف مدينة خان شيخون وبلدة أم الريش بريف إدلب، ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وجرح 7 مدنيين ودمار عدد من المباني. ومن جهة أخرى قامت وحدات من الجيش السوري الحر تدمير عربة (BTR) بلغم أرضي قرب حاجز "السكن_الشبابي" في إدلب، ما أدى لمقتل عدد من عناصر قوات النظام. كما قتل عدد آخر في منطقة الكورنيش الشمالي بإدلب.

وفي درعا قصف الطيران الحربي التابع للنظام بلدة جلين بريف درعا مؤديتاً إلى استشهاد 3 مدنيين وجرح آخرين بعضهم بحالة حرجة، وإلى ذلك تعرضت مدن وبلدات النعيمة والمتاعبة وإزرع وصيدا بريف درعا لقصف مدفعي من قبل قوات النظام أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ووقوع أضرار مادية، في حين تعرض حي البحار في درعا البلد إلى قصف من قبل النظام مسفراً عن استشهاد شخصين وإصابة آخرين بجروح بليغة. هذا وقد سقط 6 جرحى في حي الكاشف بدرعا المحطة إثر سقوط قذيفة هاون قرب مستشفى الشرق. 

وفي دير الزور اقتصرت أخر التطورات الميدانية على اشتباكات عنيفة بين كتائب إسلامية مع تنظيم دولة العراق والشام ما أدى لمقتل 25 عنصرا من التنظيم وجرح العشرات.

وفي حلب تلقى مخيم جندرات إلى قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي التابع للنظام, ما أدى لاستشهاد سيدة وطفل وجرح العشرات من المدنيين, في حين تلقى طريق المنطقة الصناعية بالشيخ نجار إلى عدد من البراميل المتفجرة من الطيران النظامي, ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين بعضهم بحالة خطرة ووقوع أضرار مادية.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *