النظام يشدد قبضته والمعارضة تتصدى بقوى..آخر التطورات الميدانية في سوريا إلى هذه الساعة

18 فبراير، 2014 12:55 م 79 مشاهدة

f19a29c9f27fefe24c2fd217fc81e9f3

" رحاب نيوز " ر ن ا – خلدون خطاب

كما هي العادة لدى السوريين ينامون على أصوات القصف والاشتباكات ولا يبتعد صباحهم عن ذلك، فحسب ما ورد من شبكة شام الإخبارية فقد تلقى كل من أحياء جوبر والعسالي بالعاصمة دمشق قصفاً بالمدفعية الثقيلة وطال الأمر بالنظام بشن حملة مداهمات في حيي ركن الدين ذات الغالبية الكوردية دون أي سابق إنذار أو سبب.

وفي نفس السياق استهدف الطيران المروحي مدينة داريا في ريف دمشق بالبراميل المتفجرة وتلقت بلدات يبرود والسحل قصفاً بمدفعية النظام ودباباته إلى جانب اشتباكات عنيفة على أطراف دينة يبرود والمناطق والمناطق القريبة منها في محاولة من قبل قوات النظام اقتحام المنطقة والتقدم فيها مدعومة بقوات حزب الله.

أما حلب فقد قصف الطيران الحربي أحياء القاطرجي والحيدرية وعلى عدة مناطق شرقي حلب وسط اشتباكات عنيفة على الجبهات الشرقي لمدينة حلب في محاولة من قبل قوات النظام التقدم بالمنطقة وتشديد حصار الأحياء المحررة بحلب.

وفي درعا: قصفت مدفعية النظام الثقيلة ودباباته بشكل عنيف أحياء طريق السد ومخيم درعا وأحياء درعا البلد واشتباكات عنيفة في منطقة غرز بين الجيش الحر وقوات النظام، في حين تلقى الريف قصفاً من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف بلدات المزيريب واليادودة والمسيفرة والجيزة وقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات على مدن وبلدات النعيمة وأم المياذن والجرام وقرى منطقة اللجاة.

وفي مدينة دير الزور التي همشت إعلامياً رغم القصف الشديد عليها فقد قام النظام اليوم بالقصف براجمات الصواريخ المدفعية الثقيلة على الأحياء المحررة بمدينة دير الزور واشتباكات في حي الحويقة بين الجيش الحر وقوات النظام.

وفي حمص: قصف من الطيران الحربي استهدف أحياء حمص القديمة وسط قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على المنطقة، وفي ريف حمص: قصف من الطيران الحربي استهدف بلدة الدار الكبيرة واشتباكات على أطراف مدينة قلعة الحصن وقرية الزارة بريف حمص الغربي في محاولة من قبل قوات النظام اقتحام المنطقة.

وفي القنيطرة: اشتباكات عنيفة على عدة محاور في ريف القنيطرة الجنوبي بعد استقدام قوات النظام لأرتال ضخمة وأعداد كبيرة من الجنود والآليات في محاولة في محاولة لإعادة السيطرة على المناطق المحررة بريف القنيطرة يتزامن ذلك مع قصف عنيف براجمات الصواريخ يستهدف معظم المناطق المحررة بريف القنيطرة كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة محيط التلال الحمر.

وفي ريف حماة: قصف براجمات الصواريخ استهدف عدة مناطق بريف حماة الشمالي. 

وفي نفس السياق قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف أطراف مدينة خان شيحون في ريف إدلب.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *