انسحاب داعش من بلدات الريف الحلبي وبراميل الموت تستهدف بلدة زاكية واعتقالات في حي الصالحية بدمشق

15 فبراير، 2014 1:04 ص 88 مشاهدة

SYRIA-CONFLICT-ALEPPO-MOSQUE

" رحاب نيوز " ر ن ا – دمشق – خلدون خطاب

ألقى الطيران الحربي لقوات النظام البراميل المتفجرة على بلدة "زاكية" بريف دمشق، ما أدى لاستشهاد شخصين وجرح العشرات، والجدير بالذكر أن مدينة زاكية تحوي آلاف النازحين والمهجرين من المناطق المشتعلة في دمشق وريفها. كما استهدف الطيران الحربي لقوات النظام مخيم خان الشيح والمليحة وداريا ما أدى لإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية في الأبنية والمحال التجارية. فيما سقطت عدة قذائف هاون في محيط حي الروضة بجرمانا بريف دمشق.

في غضون ذلك تصدى الجيش السوري الحر لمحاولة اقتحام قوات النظام منطقة بور سعيد في حي القدم بدمشق.

وسيطر جيش المجاهدين والجبهة الإسلامية على كفر حمرة وتل نصيبين وباشكوي في ريف حلب الشمالي. فيما وانسحب مقاتلي تنظيم دولة العراق والشام من المنطقة، بعد هزيمتهم من قبل الجيش السوري الحر الذي سيطر على مدينة حريتان بريف حلب. هذا فيما ألقى الطيران الحربي لقوات النظام البراميل المتفجرة على حي الإنذارات بمدينة حلب ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وسقوط 16 جريح بعضهم بحالة خطرة. كما سقطت عشرات البراميل المتفجرة على حي مساكن هنانو والمنطقة الصناعية الثالثة في حلب ما أدى لإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية.  

كما تظاهر أهالي سوريا بمختلف المحافظات اليوم في جمعة " روسيا وسيط قتل لا وسيط سلام"، ونادوا بإسقاط نظام بشار الأسد وفك الحصار عن المناطق المحاصرة في دوما وسقبا بالريف الدمشقي.  كما خرجت مظاهرات عدة في معربة ودرعا البلد أيضا. في الوقت الذي خرج فيه أهالي إدلب ضد نظام الأسد وتنظيم دولة العراق والشام في سراقب وكفرنبل وكفر دريان.

وتأتي هذه المظاهرات ردا على عدم اتخاذ مواقف جادة تجاه ما يمارسه النظام ضد المدنيين.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *