انطلاق معرض القاهرة الدولي الـ 45 للكتاب الأربعاء القادم بمشاركة 755 ناشر و24 دولة

21 يناير، 2014 12:25 ص 64 مشاهدة

معرض الكتاب

رحاب نيوز – القاهرة – بنان حواس

تحت شعار "الثقافة والهوية" تبدأ يوم الأربعاء القادم فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بمصر بمشاركة 755 ناشر و24 دولة عربية وأجنبية، وتستمر فعالياته حتى يوم 6 فبراير متخذا دولة الكويت ضيفا شرفياً للمهرجان.

وقد صرح د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب  في مؤتمر صحفي اليوم بأرض المعارض بمدينة نصر أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التى تقام على هامش المعرض هذا العام حيث سيتم لأول مرة إقامة معرض لكتب الأطفال إضافة إلى احتفالات يومية  بمسرح الشارع. كما تقدم هذا العام العديد من الجوائز بالإضافة إلى جوائز موازية يقدمها الجانب الكويتي.

وأشار مجاهد إلى إصدار جديد  على هامش المهرجان وهى مجلة "كوميك حالكو ميكس".

وعن البرنامج الثقافى قال مجاهد سيشارك فيه نخبة من كبار الكتاب والمفكرين فى مصر والعالم العربى منهم كريم مروة اللبنانى ، واسماعيل فهد . كما ستعقد ندوات تتحدث عن الحدود الثقافية، وعن حلايب وشلاتين وسيناء والحدود الغربية .

وأشار مجاهد أن الأوضاع الأمنية تسير إلى الأفضل وخاصة بعد تطبيق الدستور وبدء خارطة الطريق وأتوقع أن نسبة الحضور تعود كما كانت فى السابق وستكون نسبة الإقبال هذا العام أعلى من العاميين الماضيين .

وقال مجاهد :أن  المعرض حدث قومى يجب أن تحرص عليه مصر وعدم إقامته دليل على عدم الاستقرار وإقامته تدل على استقرار الأوضاع.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *