بابا الفاتيكان يلتقى بوزير خارجية مصر ويؤكد رغبته فى زيارة مصر قريباً

5 مارس، 2014 8:30 م 89 مشاهدة

VATICAN: POPE FRANCESCO MEETS CARDINALS

 

رحاب نيوز – ر ن أ

التقى وزير الخارجية المصري السفير نبيل فهمى، اليوم في روما قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وذلك فى إطار الزيارة التى يقوم بها إلى العاصمة الإيطالية روما لحضور مؤتمر دولى حول الأوضاع فى ليبيا، وأكد البابا خلال اللقاء على رغبته الأكيدة فى زيارة مصر.

وتقدم قداسة البابا فرانسيس  بخالص تحياته وتقديره للرئيس ولفضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا، كما أعرب خلال اللقاء عن تطلعه لأن تستكمل مصر مسارها بنجاح، مؤكدًا رغبته فى زيارة مصر، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء فى دولة الفاتيكان يضم دبلوماسيًا مصريًا وهو الأنباء يؤانس الذى يعد أول مصرى من الأقباط الكاثوليك يتم تعيينه فى الفاتيكان.

وذكر السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية المصري أكد خلال المقابلة، أن مصر تسير نحو بناء مجتمع مفتوح متسامح يتسع للجميع على أساس المواطنة.

كما أعرب فهمى عن اهتمام مصر – فى إطار رئاستها الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي- بالحوار بين الأديان، وعرض استضافة مصر سلسلة من الفعاليات والندوات تجمع دارسين شباب من الجامعات الإسلامية والجامعات التابعة للفاتيكان للتفاعل والحوار وتعزيز التفاهم بين الأجيال الشابة، مشيرًا إلى أن الحوار المقترح لن يركز على العقائد وإنما على القيم والمبادئ التى تجمع بين البشر كافة.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *