بارزاني: سأكون دوما بيشمركة لحماية علم كوردستان ومستعد ان افدي بروحي من اجله

17 ديسمبر، 2012 11:15 م 372 مشاهدة

srok

اكد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني انه سيكون دوما بيشمركة لحماية علم كردستان، معربا عن استعداده لان يفدي بروحه من اجله.

كلام رئيس اقليم كردستان هذا جاء بمناسبة يوم علم كردستان الذي يصادف اليوم.

وكتب رئيس الاقليم على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي الـ “فيسبوك”، “اليوم هو يوم علم كردستان، الذي تم رفعه في جمهورية كردستان في مدينة مهاباد الحبيبة، اندلعت كافة الثورات الكردية تحت هذا العلم في سبيل ان يرفرف بحرية، وسفك بحر من الدماء من اجل ذلك”.

واضاف “نحن نتذكر دائما كيف تم تسليم العلم كامانة من القائد قاضي محمد الى البارزاني، وانني ولدت تحت ذلك العلم وسأكون دوما بيشمركة لحمايته ومستعد ان افدي بروحي من اجله”.

وقال رئيس الاقليم ان “العلم هو من احد الرموز المقدسة والرفيعة للامة، من اجل جمع شمل المواطنين واظهاره في جميع منتديات ومناسبات القومية والوطنية، على ضوء هذا قرر برلمان كردستان بأن يكون يوم 17 كانون الاول من كل عام يوم علم كردستان”.

واشار الى انه “كواجب قومي اناشد كافة المؤسسات الرسمية وشعب كردستان باسره ان يتذكروا هذه المناسبة بشكل يكون على قدر تلك الدماء التي سفكت من اجل بقاءه مرفرفا من جيل الى جيل”.

واضاف “احيي ايضا امهات كردستان بشكل عام وامهات الشهداء الابطال بشكل خاص بمناسبة يوم الام الذي يصادف يوم علم كردستان، امتنا تملك امهات تربت على ايديهن اشبال تبقى محل اعتزازنا دوما”.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *