“بان كي مون” في العاصمة هولير وتفقد لمخيمات اللاجئين الكورد السوريين

14 يناير، 2014 8:14 م 115 مشاهدة

1513231_622372757834606_1240254569_n

" رحاب نيوز " ر ن ا – هولير – آرام إبراهيم

وصل الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" صباح اليوم الثلاثاء إلى هولير عاصمة اقليم كردستان العراق, قادماً من بغداد واستقبل من قبل رئيس حكومة الاقليم "نيجرفان البارزاني", ومن المرجح عقد اجتماعات مع رئيس الاقليم "مسعود البرزاني" وعدد من المسوؤليين لبحث عدة أمور أبرزها وضع اللاجئين الكورد السوريين هنالك.

وفي سياق متصل, وعلى اثر زيارته تفقد "بان كي مون" مخيم كوره كوسك للاجئين الكورد السوريين في هولير ولقي باستقبال هائل من الالاف اللاجئين بعروض فنية, برفقة كل من وزير الداخلية "كريم سنجاري" ومحافظ هولير "نوزاد هادي" و "ديندار زيباري" نائب مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان العراق.

ورحب نوزاد هادي محافظ هولير بزيارته خلال تصريح له لعدد من وسائل الإعلام  مشيراً إلى أهمية زيارته للإقليم في هذا الوقت موضحاً لحاجة اللاجئين للمساعدات ودعم أكبر من قبل المجتمع الدولي خصوصاً أننا نمر في فصل الشتاء ويشهد انخفاض لدرجات الحرارة وحاجة اللاجئين لجميع أنواع المساعدات.

فيما ,اعتبر ديندار زبباري زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لهولير وزيارته لمخيمات اللاجئين السوريين هي نقلة نوعية في طبيعة الاهتمام الدولي بقضية اللاجئين والاقتراب والتعرف على كثب على حاجات الإنسانية

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *