بطرس غالى: تقرير الخارجية الأمريكية حول مصر سياسى وليس حقوقي

3 مارس، 2014 6:00 م 63 مشاهدة

بطرس غالي

رحاب نيوز – القاهرة

في تحليله للتقرير الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية الأخير حول مصر أشار الدكتور بطرس بطرس غالى، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، بأنه تقرير سياسى لا يعول عليه فهو يتجه لخدمة رؤى أمريكية، وأنه من الخطأ التعامل معه على أنه تقرير حقوقى.

وأكد الدكتور بطرس غالى أن مصر منفتحة وترحب بأى نقد بناء وإيجابى يستند إلى معايير حقوقية، بما يساعد فى تحسين العمل فى مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأشار غالى أن هذا التقرير الأمريكى يصب أيضا فى خدمة توجهات ومصالح قوى أخرى اتفقت على أن التطورات الجارية فى مصر الآن وبعد ثورة 30 يونيو، جاءت مغايرة وعلى عكس تطلعات وخطط هذه القوى فيما يتعلق بالتحول الجديد فى مصر.

وأكد الدكتور غالى على أن مصر الشامخة قادرة على تحقيق تطلعات شعبها من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والأمن والاستقرار، وهى مستعدة ومنفتحة أيضا على الدوام للتعاون الإيجابى وتبادل المصالح والمنافع المشتركة، عربياً وإقليمياً ودولياً، لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام، ومكافحة العنف والإرهاب.

كما عبر غالى عن ثقته فى إتمام خريطة المستقبل فى الأجل القريب، بما يرسخ للمجتمع الدولى سعى مصر الجاد للتحول الديمقراطى وإقامة دولة ديمقراطية حديثة تقوم على دعائم القانون واحترام حقوق الإنسان.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *