بعثة الجامعة العربية لمراقبة للاستفتاء بمصر : لم نرصد انتهاكات أو شكاوي فى أي لجنة انتخابية

15 يناير، 2014 9:14 م 81 مشاهدة

مبنى-جامعة-الدول-العربية1-300x186

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد يوسف

صرحت السفيرة هيفاء ابوغزالة أن الفرق التابعة لجامعة الدول العربية لمراقبة الاستفتاء والتى تنتشر فى 17 محافظة لم ترصد أي انتهاكات أو مخالفات أو شكاوي فى أي لجنة انتخابية. 

وقالت فى مؤتمر صحفى عقد فى مقر غرفة العمليات الخاصة بمراقبة الانتخابات أن الاقبال كثيف فى بعض اللجان ومتوسط فى لجان أخرى، ولم نرصد أى تجاوزات وأن الغرفة تجري ثلاثة اتصالات بالمراقبين خلال اليوم الاول.

وأضافت أن غرفة المراقبة تم تجهيزها لإدارة الأزمات بالتعاون مع الاتحاد الاوربى وبرنامج الامم المتحدة الانمائى لمراقبة الانتخابات المصرية وأن الاتحاد الاوربى قام بتدريب المراقبين.

وأكدت أن المراقبين لم يواجهوا أية عقبات من قبل المسئولين على الانتخابات وأننا طلبنا قبل إجراء الاستفتاء تأمين المراقبين وهم يقومون بمتابعة أكثر من لجنة داخل المحافظة الواحدة وأن لهم مطلق الحرية فى دخول أى لجنة وكما أنهم كانوا متواجدين أثناء فتح اللجان ومستمرون في التواجد حتى نهاية اليوم.

وأوضحت أن الجامعة العربية لها باع طويل فى مراقبة الانتخابات على مستوى العالم حيث راقبت فى جورجيا وبعض الدول الافريقية وأمريكا اللاتينية وذلك يؤكد على مصداقية ومهنية فرق الجامعة فى المراقبة.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *