بعد خروج سيدة الكلابش : إخلاء سبيل 110 إخوانى في مصر

23 فبراير، 2014 1:32 ص 95 مشاهدة

دهب

رحاب نيوز – القاهرة

ذكر مصدر قضائى مسئول بمصر أن الجهات القضائية المختلفة أصدرت قرارات بإخلاء سبيل عدد من المتهمين فى أحداث العنف والتجمهر، من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وبلغوا 110 متهمين على مدار أيام الأسبوع الماضى على ذمة القضايا قيد التحقيق بالنيابة العامة.

وأشار المصدر لـموقع "اليوم السابع" المصري أن النائب العام المستشار هشام بركات، أصدر تعليماته بفحص التظلمات المقدمة من كافة المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، خاصة وأنه فور قراره بإخلاء سبيل دهب حمدى عبد العال، المعروفة إعلامياً بـ"سيدة الكلابش"، تلقى مكتبه سيلا من التظلمات المقدمة من أهالى محبوسين احتياطياً على ذمة القضايا. وكانت دهب حمدى قد تم القبض عليها بشكل خاطئ باعتبارها من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وهي حامل ووضعت طفلها خلال فترة احتجازها عليها.

وأكد أن النيابة العامة وغرف المشورة بالمحاكم المختلفة قررت إخلاء سبيل قرابة الـ110 متهمين على مستوى محافظات الجمهورية، ممن يواجهون تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية بغرض تعطيل أحكام القانون والدستور، وخرق قانون التظاهر، والتحريض على أعمال العنف، بعضهم تضمنت قراراتهم مبلغ كفالة والبعض الآخر بضمان محل الإقامة، غير أنهم جميعاً مازالوا متهمين على ذمة القضايا.

كما قررت النيابة العامة الإفراج الصحى عن المهندس حسام الدين مصطفى، القيادى الإخوانى بالوادى الجديد، المتهم بالتحريض على أعمال العنف والفوضى التى وقعت خلال احتفاليات الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر، فضلا عن عدد من الطلبة والفتيات.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *