بيان المجلسين الكورديين حول الشأن السوري عامة والشان الكوردي خاصة

26 نوفمبر، 2012 12:31 ص 153 مشاهدة

بناءً على دعوةٍ من فخامة السيد مسعود بارزاني المحترم، رئيس إقليم كوردستان، التقى وفدا المجلسين الكورديين (مجلس الشعب لغربي كوردستان والمجلس الوطني الكوردي
في سوريا) في هولير، للتباحث في جملة من الموضوعات المتعلقة بالشأن السوري عامة، والشأن الكوردي خاصة، حيث جرت اللقاءات بين الوفدين بمتابعة حثيثة ورعاية كريمة من فخامته، وبإشراف رئيس مكتب العلاقات العامة في ديوان رئاسة إقليم كوردستان الدكتور ح
ميد دربندي ممثلاً عن فخامة الرئيس مسعود بارزاني المحترم.

وقد ساد اللقاءات جوٌّ من حرص جميع الأطراف على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي، وترسيخ وتعزيز العلاقات بين مختلف مكونات المجتمع السوري، وبخاصة في كوباني وعفرين ومحافظة الجزيرة التي صارت ملاذاً آمناً للنازحين من مختلف المناطق، حيث حافظت على أمنها وسلامتها على امتداد عشرين شهراً من الثورة وما يلازمها من أعمال عنف، كما تمَّ التأكيد على الاستمرار في التطبيق الفعلي لجميع بنود اتفاقية هولير وحلِّ المشكلات والعقبات التي اعترضت سير العمل في الهيئة الكوردية العليا والعمل الكوردي المشترك في الآونة الأخيرة. وأقرّ المجلسان معاً واتفقا على أهمية هذه الاتفاقية وضرورة تنفيذها لِما لها من أهمية استراتيجية في حماية الشعب الكوردي وتأمين حقوقه في سوريا، وصون السلم الأهلي. كذلك تمَّ اعتماد رؤية سياسية مشتركة بين المجلسين في ما يتعلق بحقوق الشعب الكوردي في سوريا.
كما اتفق المجلسان على تشكيل لجان وقيادات تخصصية موحدة مهمتها حماية الأهالي وتقديم الخدمات اللازمة لهم، وكذلك تنظيم العلاقات الخارجية بما يخدم مصلحة شعبنا والرؤية السياسية المشتركة.
في نهاية اللقاءات، وبعد الاتفاق، وجّه المجلسان رسالة شكر لفخامة السيد مسعود بارزاني المحترم لما يبذله من جهود في سبيل وحدة الصف الكوردي وتطوير العمل المشترك، وحماية السلم الأهلي بين مختلف مكونات المجتمع السوري.
هولير
الأحد 25/11/2012مجلس الشعب لغربي كوردستان والمجلس الوطني الكوردي في سوريا

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *