بيان| وحدات حماية الشعب تعلن العمل تحت سقف الإدارة الذاتية الديمقراطية في المناطق الكوردية..

30 يناير، 2014 5:20 م 151 مشاهدة

n00054142-b

" رحاب نيوز " ر ن ا – قامشلو – دمهات ديركي

في بيان صدر عن وحدات حماية الشعب تناول فيه ماهية الإدارة الذاتية المعلنة في المقاطعات الكوردية الثلاثة وأن هذه الإدارة لمت شمل الطوائف السورية تحت سقف مشروع واحد, ونوه البيان أن وحدات حماية الشعب هي أول من قام بلم شمل هذه الطوائف تحت عبائة حماية السكان في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا, وتضمن البيان " أن وحدات حماية الشعب ستعمل من الأن وصاعداً تحت مظلة الإدارة الذاتية الديمقراطية..

نص البيان كما ورد:

خلال الأيام القليلة الماضية تم الإعلان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لكل من مقاطعة الجزيرة وكوباني وآخرها مقاطعة عفرين وسط احتفالات شعبية عارمة من قبل شعبنا الكردي وكافة المكونات الاخرى المشاركة في هذه الادارة.

إننا في وحدات حماية الشعب، نرى بأن هذه الادارة الذاتية الديمقراطية جاءت كخطوة تاريخية تلبيةً لمتطلبات شعبنا في المقاطعات الثلاث في إدارة اموره في اكثر المراحل حرجاً في تاريخ روجافا وسوريا، كما نعتقد في الوقت نفسه بأن هذه الخطوة التاريخية جاءت تتويجاً لثمرة مقاومة شعبنا ودماء المئات من شهدائنا الابطال الذين إفتدوا بارواحهم لينيروا لنا درب الحرية والعيش بكرامة.

نلفت عناية الرأي العام الكردي والعالمي بأن وحدات حماية الشعب كانت السبّاقة في لم شمل كافة مكونات المنطقة من كرد وعرب وسريان وكافة الطوائف الاخرى على طول جغرافية غرب كردستان تحت مظلمة وحدات حماية الشعب، وشكلت لهم كتائب ليتقاسموا مع باقي اخوتهم حق الدفاع المشروع عن المنطقة ككل دون تفرقة او تعصب، لتكون مؤسسة وطنية دفاعية بحتة. 

إيماناً منا بأن هذه الإدارة الذاتية الديمقراطية المعلنة تمثل الارادة السياسية لشعوب المنطقة بكل أطيافها، ارتأينا ونزولاً عند رغبة شعبنا بأن نتخذ من هذه الادارة مرجعية سياسية لنا، ونعلن بأننا سنعمل تحت تشكيلة الهيئات الدفاعية الثلاث المنبثقة عن هذه الادارة ونضع انفسنا تحت تصرفها وفق ما تتطلبه المصلحة العليا ونتكفل في الدفاع عنها في المقاطعات الثلاث آملين في الوقت نفسه ان تلبي الادارة الذاتية الديمقراطية متطلبات وحدات حماية الشعب وما تحتاج إليها من مقومات للقيام بواجب الدفاع.

بهذه المناسبة إننا في وحدات حماية الشعب قيادة وقاعدة نبارك لشعبنا ولكل المكونات الاخرى الإعلان هذه الادارة آملين أن تكون هذه الخطوة التاريخية بداية مرحلة جديدة لشعوب المنطقة على طريق الحرية والكرامة وتحقيق الديمقراطية والسلام.

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG
29-01-2014

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *