تأثير محدود لحادث طابا الارهابي على تعاملات البورصة فى مصر

17 فبراير، 2014 3:52 م 74 مشاهدة

images

رحاب نيوز- القاهرة -رن أ

قال العضو المنتدب بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية أحمد عبد الحميد أن تأثير حادث طابا الإرهابي على أداء البورصة محدودا للغاية، نظرا لإعتياد المستثمرين على مدار السنوات الثلاث الماضية على مثل تلك الاحداث بل رأوا بأعينهم الاكثر عنفا منها  ، وكانت تحركات الأسهم بالسوق طبيعية إلى حد كبير.
وأشار الخبير المالي الى إن أداء السوق خلال جلسة اليوم يعد طبيعا حيث تشهد بعض الأسهم التي سجلت إرتفاعات قوية في الفترة الماضية خاصة على صعيد الأسهم الكبرى والقيادية موجة بيع لجني الأرباح.

وأضاف إلى أن تكرار مثل تلك الاحداث أصبح متوقعا من جانب المستثمرين، لكن الأمر الأكثرأهمية حاليا بالنسبة لهم هو تطورات الأوضاع السياسية وإتضاح الرؤية بشأن سباق الرئاسة.

ورأى أن الاتجاه العام للسوق هو الصعود، ما يجعل المستثمرين أكثر تحفظا فى عمليات البيع، مشيرا إلى أن هناك العديد من الاسهم فى قطاعات مختلفة سجلت صعودا قويا اليوم خاصة على صعيد الاسهم الصغيرة والمتوسطة وسجلت بعضها الحد الاقصى للارتفاع.

وأوضح أن السوق تشهد عمليات شراء من المستثمرين العرب والمؤسسات فيما توازنت تعاملات الأجانب بين البيع والشراء ، ومالت تعاملات المصريين نحو البيع النسبي.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *