تأجيل محاكمة سيف الاسلام القذافي بتهمة الإضرار بالأمن القومي إلى أجل غير مسمى

27 فبراير، 2014 10:10 م 93 مشاهدة

سيف-الإسلام-نجل-القذافى2

رحاب نيوز – ر ن أ

قررت محكمة الزنتان غرب ليبيا اليوم تأجيل جلسة محاكمة سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي المخلوع الراحل معمر القذافي، في اتهامه بالإضرار بالأمن الوطني إلى أجل غير مسمى حيث لم يتم الاعلان عن أي تاريخ جديد للمحاكمة.

وصرح "الصديق الصور" المتحدث باسم النائب العام أن "محكمة الزنتان هي التي ستحدد تاريخاً جديداً للمحاكمة"، مضيفاً أن موعد المحاكمة كان مقررا في الأصل في 20 فبراير، لكن المحكمة أجلته بسبب تزامن التاريخ مع يوم عطلة لمناسبة انتخاب الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور الجديد.

وكان سيف الاسلام مثل آخر مرة أمام المحكمة في 12 ديسمبر 2013، وأعلن حينها محاميه أنه تم تأجيل المحاكمة إلى 27 فبراير.

وكان "سيف الاسلام" قد اُتهم بمحاولته تبادل معلومات أثناء زيارة وفد من المحكمة الجنائية الدولية في 7 يونيو 2012 للمدينة، وبحسب الصور، فان "هذه المحاكمة ستؤجل في كل مرة بسبب غياب باقي المتهمين" وهم محامو المحكمة الجنائية الدولية.

من جهة أخرى وجهت محكمة في طرابلس في 24 أكتوبر 2013 لسيف الاسلام وعبد الله السنوسي المسئول السابق عن المخابرات الليبية و30 مسؤولا آخرين في نظام معمر القذافي، تهمة قمع انتفاضة 2011 ضد النظام.

وسيف الاسلام والسنوسي هما موضع مذكرتي توقيف دوليتين من المحكمة الجنائية الدولية التي تشتبه في تورطهما في جرائم ضد الانسانية اثناء الثورة.

وقد رفضت المحكمة الجنائية الدولية مايو الماضي طلب السلطات الليبية محاكمة سيف الاسلام أمام محاكم ليبية، بسبب شكوك بشان قدرة الحكومة الليبية على أن تضمن له محاكمة عادلة ومنصفة، وأستانفت السلطات الليبية هذا القرار.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *