تحت شعار/الموسيقا جزء مكمل لأي شي/ فرقة ستار تحيي أمسية موسيقية غنائية في مدينة كوباني

18 فبراير، 2014 9:59 م 131 مشاهدة

امسية موسيقية 2

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني – عقيل كوباني

تحت شعار/ الموسيقا جزء مكمل لأي شيء /، أحيت فرقة ستار للموسيقا، أمسية موسيقية غنائية في مقر حزب آزادي الكوردي في كوباني، وذلك بمناسبة الانطلاقة الأولى للفرقة في كوباني.

وقدمت الفرقة على وقع آلات العود والغيتار والكمان والطنبور، مقطوعات موسيقية منوعة من التراث الموسيقي الكوردي والعربي والتركي، إضافة إلى فقرات غنائية فردية وجماعية لعدد من الفنانين والفنانات الكرد والعرب أمثال: رشيد صوفي وتحسين طه وأم كلثوم وفيروز ومارسيل خليفة نالت إعجاب الحضور، حضر الأمسية عدد من ممثلي المجلس الوطني الكردي في كوباني، وحشد من المهتمين بالموسيقا والغناء.

وفي تصريح لرحاب نيوز قال الموسيقي ستار صدقي مدير الفرقة: إنها تضم/ 9 /عازفين وفنانين، ممن تدربوا ودرسوا دراسة أكاديمية وفق المناهج العامة لمدة تتجاوز/ 7 /أشهر في معهد ستار للموسيقا بكوباني.

مشيراً إلى أن هذه الأمسية هي الأولى التي تقيمها الفرقة، وسيكون هناك نشاطات وأمسيات أخرى خلال الفترات المقبلة، منوهاً إلى أن الموسيقا علم، ويمكن أن يتعلمه أي شخص إذا كان يمتلك الموهبة والحس موسيقي.

وحول الواقع الموسيقي والغنائي في كوباني أوضح ستار إلى أنها تشهد حالياً حركة فنية نشطة، خاصة في ظل زيادة افتتاح المعاهد والمدارس المختصة، وتوفر الخامات الفنية والكوادر التعليمية والتدريبية الخبيرة، وزيادة إقبال الناس عليها، وإقامة العديد من الأمسيات والمهرجانات. 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *