تسليم ورقة موقعة بأسم الكورد والائتلاف السوري إلى الإبراهيمي والقضية الكوردية تتصدر بنود الورقة..

10 فبراير، 2014 6:57 م 160 مشاهدة

5قق

" رحاب نيوز " ر ن ا – شيار أحمد

سلم المجلس الوطني الكوردي والائتلاف الوطني السوري ورقة موقعة من الطرفين إلى "الأخضر الابراهيمي" خلال مباحثات الجولة الثانية من مؤتمر جنيف2 اليوم.

وكان أهم ما جاء في الورقة المقدمة: 

1- توثيق مجزرة 12 اذار عام 2014 الذي ارتكبها النظام السوري بحق الكرد ,وقدم ضمن تقريرين منفصلين الاولى في سياق سرد الجرائم المرتكبة من قبل النظام والثانية في سياق تقارير منظمة العفو الدولية لعام 2005,

2- اتخاذ خطوات فعلية لحماية وضمان مشاركة كل مكونات الشعب السوري في العملية الانتقالية واعادة بناء الثقة والاحترام المتبادل وتشجيع التوافقات بين كافة القوى السياسية والمجتمعة بما ينسجم ويؤكد وحدة واستقرار الوطن السورية ودولة وارضا وشعبا مثل الاتفاق  الموقع بين الائتلاف والمجلس الوطني الكردي بحسب الفقرة الثانية من البند السادس .

3- هيئة الحكم الانتقالية لديها السلطة الكاملة لضمان حقوق وادماج ومشاركة جميع السوريين بكافة ديانتاهم ومذاهبهم واصولهم العرقية والقومية في عملية اتخاذ القرار وتنفيذه في جميع نشاطاتها بحسب البند الحادي عشر من الوثيقة .

4- مشاركة جميع مكونات الشعب السوري في مؤتمر توافق وطني ينتج عنه مجموعة مبادئ بالتوافق تشكل اساس لصياغة الدستور الجديد بحسب ما جاء في البند 17.

والجدير بالذكر بعدم ذكر الجمهورية العربية السورية أو الشعب العربي في جميع البنود المقدمة.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *