تيار “ولاد الشوارع” تيار سوري يسرق الأضواء !

21 ديسمبر، 2012 12:29 ص 185 مشاهدة

uuuuuuuuuuuuu

خاص "رحاب نيوز" – مصر :

تيار سوري يضم فئة كبيرة من شباب سوريا الثائرين على نظام الأسد منذ بدء الثورة السورية , وقد اخذ هذا التيار ضجة في صفحات الفيس بوك المعارضة والثورية السورية وبعض من المواقع المعارضة.

حيثُ أن المعارض القدير "غسان سلطانه" الملقب بالـ " الخال " هو صاحب فكرة "تيار ولاد الشوارع" ,الذي ضمَّ حوالي أكثر من 2000 شخص في أيام قليلة لا تتجاوز الأربع أيام.

وفي لقاءٍ صحفي مع سلطانه وجّه مراسل رحاب نيوز سؤاله للمعارض غسان سلطانه :

-إستاذ غسان ما الهدف أو ما الفكرة التي جعلتك تقوم ببناء كهكذا تيار وتسميته بـ "تيار ولاد الشوارع"

-فأجاب السيد سلطانه : لأني مؤمن إيمان قاطع أنه نحن من نزل إلى الشارع في بداية الثورة لكي نسقط هذا النظام ونسقط رئيس هذا النظام "بشار الأسد" وسوف يكون لنا الكلمة الأولى والأخيرة في سوريا الحرة ,ولا مكان لتجار الثورة فيها.

 

ويُعرّف السيد غسان سلطانه تيار "ولاد الشوارع" بالكلمات القليلة التالية :

تيار ولاد الشوارع ؟

أنتم تفخرون بسوريتكم ؟ تفخرون بأنكم انتم يا من نزلتم إلى الشارع ستنزلون دائما" لتسقطون كل ساقط يأتي بعد هذا الساقط ؟ هل أنتم راضون عن أنفسكم بأنكم ما ملكتم إلا الكلمة والمال وقدمتموهما لثورتنا المباركة ؟ مؤمنين بأن سوريا لنا كلنا وسنحاكم كل من تلوثت يديه بدماء أبناء سوريتنا ؟ تؤمنون بحرية الآخرين وأن لهم الحق بالترويج لإيمانهم بشكل سلمي ونترك لصندوق الاقتراع والاستفتاء الكلمة الفيصل ؟ مقتنعين بأنه لكل منا ماضيه ومايهمنا حاضره وماسيكونه مستقبلا" ؟ تقسمون بأنكم لاتسعون لمنصب أو جاه في سوريا التي نسعى إليها ؟ سنتشارك آلامنا وأفراحنا وأخبارنا من خلال تيارنا ؟ لاتخشون أن تكونوا بيننا بأسمائكم الحقيقية ( أضعف الإيمان أن يعرف أحدنا من أنتم ؟ ) .. إن كنتم هذا وأكثر فأنتم .. بنات وأبناء شوارع .. لكِ أن تفخري وتقولي : أنا بنت شارع .. لكَ أن تفخر وتصرخ : أنا ابن شارع .. أدعوكم وأهلا" بكم .. وقولو الله.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *