جمعة “حلب تنادي .. فلبوا النداء” والحر يسيطر على الجامع الأموي بحلب ويقيم فيها الصلاة لأول منذ..

8 مارس، 2014 12:50 ص 99 مشاهدة

650_433_1213877751806806

" رحاب نيوز " ر ن ا – سليمان الحلبي

أعلنت القيادة العسكرية الموحدة في القلمون عن مقتل 40 عنصراً من حزب الله المدعو في الفترة الأخيرة بـ(حالش) وجرح أكثر من 100 آخرين في معركة ريما التي دارت بين الجيش السوري الحر بالتعاون مع الكتائب الإسلامية ضد قوات النظام وميليشيا حزب الله كما دمر الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية دبابة على أطراف مدينة يبرود بريف دمشق عائدة لقوات النظام. هذا وسيطر الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية على عدة نقاط تمركزت فيها قوات النظام وعناصر "حالش".

سيطرت كتائب الجبهة الإسلامية اليوم على الجامع الأموي في حلب وأقام أهالي المنطقة صلاة الجمعة للمرة الأولى منذ نيسان 2013. في حين اشتبك الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية مع قوات النظام في محيط اللواء 80 ومطار النيرب العسكري. كما دمر الثوار دبابة عائدة لقوات النظام على جبهة الشيخ نجار. في حين ألقى الطيران الحربي لقوات النظام البراميل المتفجرة على بلدة المسلمة بريف حلب ما أدى لاستشهاد سيدة و3 من أطفالها ودمار عدد من المنازل، وبالتزامن مع ذلك تظاهر أهالي سورية بمختلف المحافظات اليوم في جمعة "حلب تنادي فلبوا النداء". جددوا بيعتهم لإسقاط نظام بشار الأسد في داعل بدرعا . كما خرج أهالي إدلب ضد نظام الأسد وتنظيم دولة العراق والشام في بنش وكفرنبل وكفر دريان ومعرة النعمان و كللي . في الوقت الذي خرج فيه أهالي بستان القصر والفردوس واعزاز بحلب نادوا بإسقاط النظام وتوجه فصائل الجيش الحر والكتائب إلى الجبهات.

أحرز الجيش السوري الحر اليوم تقدما على جبهة مطار دير الزور العسكري كما استهدف الحر تجمعات قوات النظام ما أدى لمقتل أكثر من 20 عنصرا وأسر آخرين بالإضافة لتدمير عربتي BMB وإعطاب مدفع 57, في نفس السياق تصدى  الجيش السوري الحر لمحاولة اقتحام قوات النظام قرية الحمرا بريف حماة  وسط اشتباكات عنيفة دارت في محيط القرية.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *