“جورج صبرا” يصرح بإنسحاب المجلس الوطني السوري من الائتلاف السوري المعارض بسبب جنيف2

21 يناير، 2014 12:38 ص 86 مشاهدة

المجلس-الوطني-السوري
" رحاب نيوز " ر ن ا – اسطنبول – جان ملا

بعد إقرار دولي بعمل مؤتمر السلام لسوريا (جنيف2)، قام المجلس الوطني السوري بمطالبة الائتلاف السوري المعارض بعدم الذهاب إلى المؤتمر لأنه لا يشكل أي حل لمعاناة الشعب السوري ولا يحقق أي هدف من أهداف الثورة السورية.

وفي الساعات الماضية ومع اقتراب المؤتمر صرح الائتلاف السوري المعارض بمشاركته في المؤتمر وما لبث أن أعلن المجلس الوطني انسحابه من المؤتمر وذلك وفق لما جاء في قرارات أمانته العامة خلال اجتماعاتهم.

نص التصريح كما ورد لرحاب نيوز :

تنفيذاً لقراري الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري في اجتماعها المنعقد بتاريخ ١١ و ١٢ تشرين الأول ٢٠١٣ والذي نص الأول منهما على رفض المشاركة في مؤتمر جنيف ٢ ، ونص الثاني على الانسحاب من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بحال قرر المشاركة في المؤتمر .

واستناداً إلى أن قرار المشاركة في جنيف ٢ يخل بوثيقة التأسيس التي بني عليها الائتلاف وينقض التزاماتها التي كان المجلس الوطني السوري الفريق الأول في إطلاقها وتوقيعها .

يعلن المجلس الوطني السوري انسحابه من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بجميع هيئاته ومؤسساته . وبالتالي لم يعد للمجلس الوطني السوري علاقة بالائتلاف ، وليس له أي ممثل له فيه .

جورج صبرة رئيس المجلس الوطني السوري .

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *