حركة فتح : نجاح الاستفتاء خطوة لاستعادة مصر دورها المحوري عربيا ودوليا

19 يناير، 2014 12:57 ص 73 مشاهدة

احمد عساف

رحاب نيوز – ر ن أ

أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بياناً اليوم هنأت فيه الشعب المصري وقيادته على نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد، معتبرة هذا الإنجاز الكبير خطوة هامة على طريق استعادة مصر لدورها المحوري عربيا ودوليا وإقليميا، وخطوة على طريق تحقيق الاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي.

كما صرح المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف إن عملية التحول التاريخي التي تجري في مصر هي تعبير عن تمسك الشعب المصري بإرادته الحرة وهويته الوطنية والقومية، مؤكدا أن هذه العملية ستقود إلى إنهاء التبعية وتعيد مصر إلى دورها المركزي في المنطقة.

وأكد عساف "ان نجاح عملية التحول الديموقراطي في مصر وامتلاك شعبها الشقيق لإرادته الحرة تمنح شعبنا الفلسطيني الأمل في إمكانية تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال، وأن تستعيد قضيتنا الوطنية مركز الاهتمام عربيا ودوليا".

كما أعرب عساف عن أمله في أن يستكمل الشعب المصري عملية التحول هذه بنجاح، عبر انتخابه رئيسا وبرلمانا معبرا عن ارادته الحرة وطموحاته المشروعة في التقدم والازدهار، مؤكدا ان نجاح مصر سينعكس بشكل إيجابي على أمتنا العربية وقدرتها على تخطي الأزمات ومواجهة المخططات التي تستهدف وحدتها ووجودها ومستقبلها.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *