حقيقة صورة الطفل السوري الراقد بين قبرين

5 فبراير، 2014 2:57 م 137 مشاهدة

1654512_300908296700864_2066878618_n

" رحاب نيوز " ر ن ا 
زوراب عزيز

الخبر الذي ينشر مع هذه الصورة انها صورة لطفل سوري قتل والداه في الصراع الدائر بين المعرضة والنظام منذ عام 2011 وقد لا قت الصورة تعاطفا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وابدى الكثير من رواد هذه المواقع تعاطفهم مع الطفل اليتيم وصفها البعض بانها الصورة التي ابكت العالم .

ولكن ماهي حقيقة هذه الصورة :

كشف تلفزيون بي بي سي عن حقيقة هذه الصورة عندما اجرت لقائا هاتفيا مع مصور هذه الصورة وهو مصور فوتغرافي من السعودية وقد صرح لتلفزيون بي بي سي انه التقط هذه الصورة لابن اخيه في مدينة ينبع السعودية في مشهد درامي خيالي كما قال.

وفي حديثه لبي بي سي عربي قال عبد العزيز العتيبي من مدينة الرياض انه تفاجأ عندما وجد صورته التي نشرها على حسابه انها منشورة في موقع انستغرام في اليوم الثالث من يناير كانون الثاني يتم تداولها بشكل مختلف على شبكات التواصل الاجتماعي ويكمل عبد العزيز بانيي كنت مستاء جدا عندا لاحظت انتشار صورتي خارج سياققها تحت عنوان (الصورة التي ابكت العالم ).

ويمضي قائلا انا لست مع بشار او ضده ولا أحب الخوض بالسياسة لكن ما تم هو عبارة عن استيلاء على صورتي وتدليسها وتسخيرها الاعلامي.

ويشرح المصور الشاب، البالغ من العمر 25 سنة، أن من هواياته تصوير مشاهد خيالية تثير الاهتمام والنقاش، مثل مشهد آخر صوره أيضا لابن أخيه عن العنف الأسري.

ويضيف: "صورة الطفل النائم بين قبري والديه تهدف إلى التعبير عن شعور الطفل الذي يحس بالراحة النفسية بجوار والديه، حتى وان فارقا الحياة.   

ويقول عبد العزيز أنه يحرص دوما على نشر صور من خلفيات المشاهد التي يصورها (الكواليس) في وقت لاحق حتى لا يساء فهم المشاهد الاصلية، خصوصا الحساسة منها مثل صورة (الطفل السوري).

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *