حكومة اقليم كوردستان العراق تتعهد بالدفاع عن حقوق المرأة وامرأة كوردية تحرق نفسها

8 مارس، 2014 10:59 م 122 مشاهدة

662752315

" رحاب نيوز " ر ن ا – هولير – آرام إبراهيم

أكدت حكومة إقليم كوردستان العراق على مواصلة الاهتمام بقضايا المرأة والعمل على تحقيقها والدفاع عن قضايا المرأة ومساواتها من أجل تقدم المجتمع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،وفي غضون ذلك قامت امرأة كوردية بحرق نفسها في السليمانية  .

وقال مجلس وزراء اقليم كوردستان في بيان له صدر اليوم السبت "نتوجه بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع نساء كوردستان ونؤكد على الدفاع عن قضايا المرأة وحقوقها ومساواتها من أجل تقدم المجتمع وتحقيق السلم الاجتماعي والحد من المعاناة النفسية والجسدية التي تتعرض لها المرأة واتاحة فرصة المشاركة أمامها لاداء مهامها وواجباتها" .

كما أضاف البيان إلى مواصلة الحكومة في كردستان على الاهتمام بقضايا المرأة والعمل على تحقيق جميع حقوقها, مشيرا البيان إلى أن في الوقت الذي نهنئ جميع نساء كوردستان، ونثمن عاليا جهود جميع النشطاء والعاملين في مجال حقوق المرأة، واملين أن تكون هذه المناسبة محطة لتقدم مجتمعنا وابتعاده عن جميع اشكال الظلم الاجتماعي وتحسين ظروف المرأة والدفاع عن مطاليبها .

وفي سياق متصل، افادت أنباء بقيام امرأة كوردية في قضاء كلار بمحافظة السليمانية بحرق نفسها اليوم السبت وعلى اثرها نقل للمستشفى لتقلي العلاج.

وتتعرض المرأة في اقليم كوردستان العراق إلى التقيد لحريتها والعنف ضدها خلال السنوات الفائتة مما استدعى نشطاء كورد إلى تسمية اقليم كوردستان بمقبرة النساء, فيما اوضحت تقارير سابقة عن ازدياد حالات قتل النساء والعنف ضدهن خلال العام الماضي.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *