خارطة الطريق وتلبية احتياجات المواطنين على رأس أولويات الحكومة المصرية الجديدة

1 مارس، 2014 8:47 م 64 مشاهدة

الحكومة الجديدة

رحاب نيوز – القاهرة

في أول اجتماع مع الحكومة الجديدة …. أشاد الرئيس المصري عدلى منصور برئيس الوزراء السابق الدكتور حازم الببلاوي، وأعضاء حكومته، والذين تولوا المسئولية في ظروف بالغة الدقة، وقدموا كل ما لديهم في خدمة الوطن.

وأضاف السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الرئيس للمهام والأولويات التي وردت في خطاب التكليف الذي وجهه إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الجديد، في 25 من فبراير الماضي، والتي تضمنت شقين أساسيين؛ أولهما، استكمال تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل، المتمثلة في الانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية، وما يتعلق بها من ضرورة تضافر جهود العديد من الوزارات لإنجازها على الوجه الأكمل، وذلك عبر توفير التأمين اللازم لسير العملية الانتخابية، وإعداد القوائم الانتخابية السليمة، وتحقيق النزاهة والحيادية.

وأضاف أن الشق الثاني لتكليفات السيد الرئيس للحكومة، هو تلبية المتطلبات المشروعة والأهداف المستحقة للمواطنين المصريين، سواء فيما يتعلق باحتياجاتهم العاجلة، وما يتصل بها من توفير الأمن ورغيف الخبز الجيد والمدعم، والوقود بكافة أنواعه، فضلاً عن تأمين الخدمات الأساسية من نقل وكهرباء ومياه للشرب وصرف صحي، أو ما يرتبط من هذه المتطلبات بأهداف مستقبلية يتعين التأسيس لها.

وشدد الرئيس – خلال الاجتماع – على أهمية إقرار مبدأ تكافؤ الفرص، والارتقاء بجودة التعليم، ومستوى الخدمات الصحية، وذلك إلى جانب العمل على خلق مناخ مواتٍ للإنتاج وجاذب للاستثمار، فضلاً عن إقامة علاقات خارجية على أسس من الندية والاحترام المتبادل وإعلاء مصلحة الوطن.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *