درويش: لن نشارك بالانضمام إلى الإئتلاف ما لم تكن المشاركة باسم الهيئة الكوردية العليا

29 ديسمبر، 2012 8:48 م 185 مشاهدة

dr

أكد الأستاذ عبد الحميد درويش سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا أن حزبه لن يشارك بالانضمام إلى الإئتلاف السوري المعارض ما لم تكن المشاركة الكردية باسم الهيئة الكردية العليا و بعد الإقرار بالحقوق القومية الكردية في سوريا.

و قال درويش في تصريح لفضائية أورينت القسم الكردي أن المجلس الوطني الكردي لا يدعو الإئتلاف إلى إعتماد صيغة لحل القضية الكردية كونه جهة معارضة و ليست لديه صلاحيات إقرار الحل الدستوري كما يعلنون، بل تأتي المطالبة بالاقرار بوجود شعب كردي و قضية كردية تستوجب حلا عند انتخاب برلمان ديمقراطي حر و نزيه.

و في سياق آخر دعا سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حكومة إقليم كردستان إلى الإسراع بفتح معبر حدودي بين إقليم كردستان و المناطق الكردية في سوريا لتجنب كارثة إنسانية في المناطق الكردية بسوريا نظرا للأوضاع الصعبة التي يمر بها الكرد السوريون.

و اشار درويش إلى ان الأوضاع بلغت مرحلة حرجة في ظل إنعدام وجود الخبز و المحروقات و حتى الأدوية، مؤكدا انه لا يوجد أي مبرر لعدم فتح المعبر، داعيا حكومة الإقليم إلى النظر نحو المسألة من وجهة نظر إنسانية على الأقل.

و اضاف درويش بأن وفد الهيئة الكردية العليا إلتقى بعض المسؤولين في حكومة إقليم كردستان للبحث في فتح معبر حدودي، مشيراً إلى ان رد حكومة الإقليم كان أنهم سيبحثون الأمر.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *