رئيس البرلمان العربى : الشعب المصرى قادر على أن يخرج بمصر من الظروف الحالية

3 فبراير، 2014 2:18 ص 88 مشاهدة

الجروان

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد يوسف

أشار أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى أن الشعب المصرى قادر على أن يخرج بمصر من هذه الظروف التى تمر بها الآن، مشيرا إلى أن الشعب المصرى أقر دستوره وسيختار رئيسه ونوابه.

 وأضاف الجروان- فى تصريح له عقب لقائه اليوم  وزير الخارجية نبيل فهمى بمقر وزارة الخارجية- إن الأرضية فى مصر إيجابية، متمنيا التوفيق لمصر وشعبها

وأضاف الجروان أنه بحث مع وزير الخارجية نبيل فهمى الأوضاع فى سوريا، مشيرا إلى أن البرلمان العربى لم يشترك فى أى من القرارات التى اتخذت فيما يخص سوريا "ولكن كمواطنين عرب وكبرلمان عربى نحمل المجتمع الدولى الوضع المأساوى الذى وصلت إليه سوريا.

وأعرب الجروان عن أمنيته بأن يخرج مؤتمر جنيف 2 بنتائج إيجابية، وقال " ولكن الإشارات التى تخرج من الاعلام حول المؤتمر- حيث اننا ليس لدينا مصدر غير الاعلام- نرى أن هناك تعثرا ونوعا من الربكة فى المواضيع وفى القرارات."

وأعرب عن إدانة البرلمان العربى للإرهاب والذى يتم إدانته ايضا من كافة المستويات، "و ما نتج عنه من قتل الأبرياء فى سوريا ومن المسئول عنهم والوضع المأساوى الذى يمر به الشعب السورى".

وشدد رئيس البرلمان العربى على أن المجتمع الدولى يتحمل كثيراً من هذه المسئوليات وهذا الوضع المأساوى لأنه زج بنفسه بصورة سلبية فى سوريا.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *